الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:09 ص

مدشن مقاطعة الأسماك في بورسعيد عن تأثيرها: الأسعار تضاعفت

حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد

حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد

جاسم حسن

A A

قال مدشن حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد، وسام الصفتي، إن الحملة شهدت انتشارًا واسعًا في مختلف محافظات الجمهورية، وأثرت في أكثر من 25 محافظة.

أكد الصفتي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" على قناة ON E، أن هذا التوسع جاء كرد فعل على ارتفاع أسعار السمك الملحوظ في بورسعيد، والذي تجاوز القدرة المالية للمواطنين، وخاصةً بالنسبة لسكان المحافظة الساحلية الذين اعتادوا تناوله أكثر من مرة أسبوعياً.

أوضح أن السبب الرئيسي وراء هذا الارتفاع المفرط بالأسعار يعود إلى طمع وتلاعب تجار الجملة في المحافظة، مضيفا أن تجار الجملة ضاعفوا أسعار الأسماك كإجراء مضاد لحملة المقاطعة، وهو ما زاد من تضرر المواطن الذي يدفع ثمن ممارسات هؤلاء التجار.

ارتفاع غير مبرر

وتشهد مدينة بورسعيد مؤخرًا حملة لمقاطعة الأسماك بسبب ارتفاع أسعارها المبالغ فيها والتي أصبحت تتجاوز قدرة المواطنين على الشراء.

وتأتي هذه الحملة استجابة لتزايد الشكاوى من قبل مواطني بورسعيد بخصوص استغلال بعض التجار وارتفاع أسعار السمك بشكل كبير وغير مبرر.

وتعتبر الأسماك جزءًا أساسيًا من ثقافة المطبخ البورسعيدي وغذاءً رئيسيًا لسكان المحافظة الساحلية، ولذلك فإن ارتفاع الأسعار يؤثر سلبًا على نمط حياتهم وقدرتهم على تأمين الغذاء اللازم لأسرهم.

ولقيت الحملة تفاعلًا ودعمًا كبيرين من سكان بورسعيد وسكان المدن الأخرى، حيث انتشرت بشكل سريع عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووصلت أصداؤها إلى العديد من المحافظات.

search