الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:24 م

الإفتاء لـ الأمهات: لا يجوز حل الواجب المدرسي للأبناء

حل الواجب المدرسي

حل الواجب المدرسي

فادية البمبي

A A

قالت دار الإفتاء، إنه لا يجوز حل الواجب المدرسي للطالب بدلًا منه، وأشارت في فيديو بثته عبر بوابتها الإلكترونية، أمس الأحد، إلى أن الأوْلى مساعدته على فهم المتحصلات الدراسية وحفظها.

وفي ردها على سؤال أحد المواطنين، بشأن حكم العمل في البنك، أوضحت الإفتاء أنه يجوز شرعا وكذلك يجوز العمل بشهادات الاستثمار والتأمين على الحياة.

800 فتوى جديدة

أشار مصطفى عبد الكريم، مدير إدارة البوابة الإلكترونية للإفتاء، إلى أنّ إدارة البوابة الإلكترونية هي المصدر الرئيسي لفتاوى المفتي، ونشرت 630 فتوى للدكتور شوقي علام، و 121 من تراث الفتاوى، بإجمالي 751 فتوى، و يتمُّ النشر يوميًّا دون انقطاع.

وفي وسط أمواج التحديات الرقمية، أشار “عبد الكريم” إلى أن إدارة البوابة طوّرت وأعادت نشر 2229 فتوى في موضوعات حيوية ومثارة اقتصاديًّا واجتماعيًّا تهم حاضر ومستقبل المستفتي.

ولم تهمل البوابة الدعم الإفتائي، فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية فنشرت فتاوى عن حكم التبرع لإخواننا في فلسطين، وأخرى عن دعم الشعب الفلسطيني، وخطورة إهانة المصحف في بلاد الغرب وكيفية تعامل المسلم مع ذلك ، وايضا المستندات الشرعية لعمل البنوك.

بوابة فلسطين 

وأشار مدير بوابة دار الإفتاء كذلك إلى تألق الصفحات والأقسام المتخصصة للبوابة الإلكترونية خلال العام 2023 كبوابات فرعية فريدة للروحانية والفهم الشرعي، لتلامس قلوب الملايين في كل مكان في مصر والعالم لتقديم تجارب مميزة، كبوابة رمضان التي تشكِّل ملاذًا روحانيًّا ينير دروب الإيمان، وكذلك بوابة الحج والعمرة التي تقدم رحلة ملهمة مع النصائح والإجابات التفصيلية.

search