الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:28 ص

نجوم من "الفيروز" تألقوا في الدوري ومستقبل مشرق للأشبال

سيناء

سيناء

محمود موسى

A A

لم تقتصر بطولات أهالي سيناء على دعم الجيش المصري في حروبه على أرض الفيروز، على مستوى الرياضة، قدمت سيناء نجوما بارزين في كرة قدم، تألقوا في الدوري المصري مع الأهلي والزمالك، كما تألقوا بقميص منتخب مصر. 

ويستعرض “تليجراف مصر” أبرز نجوم الدوري المصري الذي نشأوا في محافظة سيناء الحبيبة :

عبد الواحد السيد

عبد الواحد السيد، حارس مرمى منتخب مصر والزمالك السابق، أحد أبرز نجوم سيناء الذين تألقوا في الملاعب المصرية. 

وخاض حارس منتخب مصر مع الفريق 365 مباراة، استقبل 314 هدفًا وحافظ على نظاة شباكه في 159 مباراة، وكان أحد قادة الأبيض حتى اعتزاله 2015.

وحقق عبد الواحد 10 بطولات مع القلعة البيضاء، منها 3 دوري و5 كأس مصر ولقبين للسوبر المصري ولقب دوري أبطال إفريقيا ولقب للسوبر الإفريقي، كما حقق بطولة كأس الأمم الأفريقية مرتين مع منتخب مصر.

 صالح جمعة

صالح جمعة، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، أحد هؤلاء النجوم الذين تألقوا في الدوري المصري، وله أصول سيناوية، وبدأ مسيرته في صفوف ناشئين إنبي.

وخاض صالح جمعة رحلة احترافية إلى البرتغال ولعب لنادي ناسيونال ماديرا البرتغالي قبل الانضمام للأهلي، ولعب لعدة أندية أخرى على سبيل المثال الإسماعيلي وسيراميكا كليوباترا، وحاليا يتواجد في الكرخ العراقي.

 عبد الله جمعة

وأخيرا، تألق عبد الله جمعة، الشقيق الأصغر لصالح جمعة، الذي بدأ مسيرته في إنبي ثم احترف لفترة قصيرة مع نادي يونيون برلين الألماني ليعود إلى المصري البورسعيدي ومنه إلى نادي الزمالك، بدأ مسيرته كجناح قبل أن يتحول إلى مركز الظهير الأيسر. 

وحقق عبد الله جمعة 7 بطولات خلال مسيرته، كانت جميعها مع الزمالك، إذ بالدوري المصري مرتين ومثلها لكأس مصر، وواحدة للسوبر المصري وأخرى للسوبر الأفريقي، كما فاز ببطولة الكونفدرالية.

نجوم المستقبل

وظهر فهد سالم أحد نجوم المستقبل في برنامج “كابيتانو مصر”، وقال عنه سيد معوض نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق “فهد إبراهيم سالم من جنوب سيناء أكثر لاعب لفت نظري، هيكون خليفة صلاح في الملاعب”.

كما تألق أيضا مصطفى العيسوي الذي نشأ في طور سيناء، وتألق في برنامج “كابيتانو مصر”، وقال “نفسي أبقى ميسي ومثلي الأعلى محمد صلاح”.

search