الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:38 م

الأهلي ينافس نفسه على "رقم قياسي" أمام مازيمبي

مصطفى شوبير

مصطفى شوبير

محمود موسى

A A

يسعى النادي الأهلي للمحافظة لتعزيز رقم قياسي مسجل باسمه في دوري أبطال أفريقيا خلال مواجهة مازيمبي الكونغولي، في إياب نصف النهائي، اليوم الجمعة.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي، والتي أقيمت على ملعب "مازيمبي" في العاصمة الكونغولية.

-رقم قياسي للأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

بعد مباراة الذهاب أمام مازيمبي، لعب الأهلي 9 مباريات متتالية بدون هزيمة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ففي نسخة 2020، فاز الأهلي على الوداد بهدفين في مباراة الذهاب وكرر فوزه في الإياب بنتيجة 3-1.

وهزم حامل اللقب الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بهدف نظيف في نسخة 2021، وكرر فوزه في الإياب بثلاثية دون رد، وعاد في نسخة 2022 للفوز على وفاق سطيف برباعية نظيفة، وتعادل 2-2 أمام الفريق الجزائري في مباراة الإياب.

وفي نسخة 2023، فاز الأهلي أمام الترجي بثلاثية نظيفة وعاد ليفوز على الفريق التونسي بهدف نظيف، وفي النسخة الحالية تعادل بطل مصر أمام مازيمبي بدون أهداف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

الأكثر تتويجًا

يبحث الأهلي اليوم عن الفوز بأي نتيجة للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويعتبر المارد الأحمر هو الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال أفريقا برصيد 11 بطولة.

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة بعد إقصاء سيمبا التنزاني بالفوز 3-0 بمجموع المباراتين، إذ حقق الفوز بنتيجة 1-0 في مباراة الذهاب التي أقيمت خارج الأراضي، وفي استاد القاهرة حقق الفوز بنتيجة 2-0.

تردد قناة beIN Sports 6 الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي على النايل سات

يمكنك مشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي على قناة بي إن سبورت 6 على النايل سات كما يلي:

القمر الصناعي: النايل سات.
التردد: 11054.
معدل الاستقطاب: v.
معدل الترم يز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: 2/3.

وتذاع المباراة أيضًا عبر قناة "أون تايم سبورت1" على البث الأرضي، بتعليق أمير محروس.

search