السبت، 05 أكتوبر 2024

04:59 م

خالد أبو بكر: مصر ترسل وفدا أمنيا إلى إسرائيل لوقف العنف بغزة

الإعلامي خالد أبو بكر

الإعلامي خالد أبو بكر

جاسم حسن

A A

قال الإعلامي خالد أبو بكر، إن الدولة المصرية أرسلت وفدا أمنيا عالي المستوى إلى إسرائيل بهدف التوصل إلى حل سريع وفعال يمكنه إنهاء أعمال العنف في قطاع غزة، والسماح للسكان بالعودة إلى منازلهم في المناطق الشمالية من القطاع.

أكد أبو بكر في برنامجه "كل يوم"، عبر فضائية "ON"، أن هذه الجهود تأتي في إطار المبادرات والعروض التي قدمتها الحكومة المصرية للمساهمة في معالجة الأزمة الراهنة، والتي طرحت على مختلف الأطراف في إسرائيل، بغض النظر عن انتماءاتهم وتوجهاتهم.

وأوضح الدور المحوري الذي تلعبه مصر في السعي نحو تحقيق الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط، وإيمانها الدائم بأن خيار السلام هو الخيار الوحيد القادر على إقرار الأمن وتوفير بيئة مناسبة للنمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية.

حقن دماء الأبرياء

وأضاف أن مصر تعمل بدأب وهدفها الأسمى هو حقن دماء الأبرياء في فلسطين ومنع الخسائر البشرية والمادية الناتجة عن العمليات العسكرية والتصعيد الحاصل في المنطقة.

وختم أبو بكر بالتأكيد على أن مصر سوف تتواصل مع جميع الأطراف المعنية لحثها على الانخراط في حوار جاد ومسؤول لتحقيق السلام المنشود وبناء نظام إقليمي جديد يدعم الاستقرار والتقدم للشعوب جميعها في المنطقة.

وقد أظهر الإعلام الإسرائيلي اهتمامه البالغ بالجهود الدبلوماسية المصرية الرامية إلى إخماد فتيل التوتر ومنع تصاعد الأعمال العدائية، حيث نشر العديد من التقارير والأخبار الإيجابية حول سير المفاوضات التي يجريها الوفد الأمني المصري مع الجهات المعنية في تل أبيب.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تنخرط فيها الأجهزة الأمنية المصرية والإسرائيلية في اتصالات مباشرة للتباحث حول سبل نزع فتيل الأزمة ومعالجة الأسباب الجذرية للصراع الدائر في المنطقة.

search