الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 م

ثنائية عبدالمنعم ومعلول تنقذ الأهلي من فخ مازيمبي

محمد عبدلمنعم وعلى معلول

محمد عبدلمنعم وعلى معلول

عبدالمنعم الالفى

A A

نجح قلب دفاع فريق الأهلي اللاعب محمد عبدالمنعم في تسجيل الهدف الأول لفريقه أمام مازيمبي الكونغولي بصناعة الظهير الأيسر على معلول في مباراة إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023/24.

وجاء الهدف الأول لفريق الأهلي عبر ركلة ركنية من تنفيذ على معلول، ليضعها محمد عبدالمنعم برأسه كالعادة في شباك مرمي فريق مازيمبي. 

وليست هذه أول مرة يسجل عبدالمنعم للقلعة الحمراء بصناعة على معلول بل تكرر هذا الأمر في العديد من المناسبات، ونذكرها الآن:

استطاع محمد عبدالمنعم تسجيل 7 أهداف مع المارد الأحمر جميعهم بصناعة على معلول، 6 أهداف منهم فى مباريات دوري أبطال أفريقيا، وهدف وحيد في بطولة كأس مصر.

و صعد الأهلى لمواجهة الترجى التونسي عقب فوزه على مازيمبى الكونغولي بثلاثية نظيفة في المباراة التى جمتعهما مساء اليوم على استاد القاهرة ضمن منافسات إياب قبل النهائى , ليتأهل رسميا إلى مونديال الأندية التى تستضيفه الولايات المتحدة الأمريكية،وسجل ثلاثية الأهلي كلا من: محمد عبد المنعم ووسام أبو على وأكرم توفيق فى الدقائق 68 و83 و101.

واستطاع فريق الأهلي التأهل إلي نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 17 في تاريخه، والخامسة على التوالي بعدما انتصر علي فريق مازيمبي في مباراة الإياب بنتيجة 3_0.

أحداث المباراة

 ظهر الأهلى بأداء هجومى كبير فى لقاء مازيمبى وسعى لاعبوه لإحراز هدف مبكر من أجل فرض سيطرتهم على مجريات اللعب.

وأضاع عمرو السولية فرصة هدف محقق عندما سدد الكرة قوية في اتجاه مرمى مازيمبي وتصدى لها الحارس بكل براعة في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء.

  وحاول لاعبو الأهلى تكثيف هجماتهم من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات المنافس ولكن دفاع مازيمبى كان لهم بالمرصاد.

وفرض الأهلي سيطرته على أول 15 دقيقة بشكل لافت وسنحت له أكثر من فرصة خطرة عن طريق السولية وأكرم توفيق وعبد القادر، لكن دفاع الضيوف أنقذ الموقف.

وبعدها استمر التفوق الأهلاوى وسط تراجع كبير من أداء لاعبي مازيمبى، وارتدى حارس الفريق الكونغولي قفاز الإجادة وكان بالمرصاد لكل تسديدات لاعبي مارسيل كولر.

وأهدر وسام أبو علي، مهاجم النادي الأهلي، فرصة محققة أيضا في الدقيقة 33 من خلال عرضية أرسلها محمد هاني تصدى لها الحارس، قبل وصول لاعب الأهلي.

واصل الأهلي الضغط على مرمى الضيوف ولجأ حارس الفريق الكونغولي على الأرض أكثر من مرة لإهدار الوقت، وأنقذ دفاع الضيوف وحارس مرماه من عدة فرص مُحققة للأهلي ونال أحد لاعبي مازيمبي بطاقة صفراء للخشونة مع عمرو السولية في الدقيقة 39.

واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل من الضائع حيث استمر الحال على نفس المنوال تفوق أهلاوي وسط تراجع كبير من لاعبي مازيمبي.

وبالدقيقة 58 سجل جويل بيا هدف مازيمبى الأول إثر تلقيه عارضية رائعة من الجهة اليمبنى حولها برأسه داخل مرمى مصطفى شوبير، لكن الحكم لجأ إلى تقنية الفيديو “ الفار” واحتسبها لمسة يد وسط اعتراضات من لاعبى الفريق المنافس.

وكاد بيرسى تاو أن يسجل هدف التقدم للأهلى بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله محمد هانى وراوغ مدافع مازيمبى على حدود منطقة الجزاء وسددها بقوة لترتد من يد الحارس وتصطدم بالقائم الأيمن لتعود له مجددا ويمسكها لتضيع فرصة هدف محقق.

وفي الدقيقة 67 من عمر المباراة، حول عبد المنعم ضربة ركنية نفذها علي معلول إلى داخل مرمى فريق مازيمبي، معلنا تقدم الأهلي بالهدف الأول.

فى الدقيقة 83 عزز وسام أبو على تقدم الأهلى بالهدف الثانى عقب تلقيه عرضية متقنة من زميله على معلول سددها بقدمه من "وضع طائرا " داخل شباك المنافس .

وقبيل انتهاء المباراة حدثت مناوشات بين لاعبى الفريقين بسبب اعتداء لاعب مازيمبى على معلول بضرب المرفق فى الوجه .

وفى الدقيقة 101 سجل إكرم توفيق هدف الأهلى الثالث بتسديدة قوية من الجهة اليمنى .

search