السبت، 06 يوليو 2024

07:22 م

ضد إسرائيل.. "مظاهرات غزة" تصل جامعات كندا

الشرطة الأمريكية تعتقل المحتجين

الشرطة الأمريكية تعتقل المحتجين

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

أينما ذهبت ستقودك البوصلة إلى غزة، بعدما انتشرت المظاهرات في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد انضم طلاب كنديون إلى حركات تندد بجرائم الاحتلال الصهيوني في القطاع المحتل.

وبذلك تتسع شرارة الإحتجاج على ما تفعله إسرائيل من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني، ووصلت إلى جامعة ماكجيل الكندية، حيث رفع الطلاب لافتة عليها عبارة "لن نسمح لجامعتنا بأن تكون شريكة في الإبادة الجماعية".

أمريكا تعتقل المحتجين

خريطة نشرتها أكسيوس لجميع الجامعات المتظاهرة

ووفقا لموقع أكسيوس إعتقلت الشرطة الأمريكية 600 شخص كانوا من ضمن المحتجين على سياسة الولايات المتحدة، منددين ما تفعله إسرائيل من جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني.

وأظهرت مشاهد اعتقالات الشرطة للمحتجين، وذلك بعدما حاول رجال الشرطة فض الإعتصام في حرم الجامعات الأمريكية ومن ضمنها جامعة واشنطن في ولاية ميزوري، وتظهر المشاهد تعامل الشرطة بالعنف مع المحتجين ومحاولة فض المخيم بالقوة.

البداية

يذكر أن بداية الاحتجاجات كانت في جامعة كولومبيا يوم 17 من هذا الشهر، حيث أعلن طلاب الجامعة إقامة مخيمات احتجاجا على القمع الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وأعلنت رئيسة الجامعة الكولومبية نعمت شفيق، منع الطلاب من نصب مخيماتهم الاحتجاجية وقالت: "المخيمات والإضرابات أمر غير مقبول في الجامعة، فهي مكان للدراسة وليس السياسة"، وحذرت الطلاب في العديد من المرات، وبعد ذلك أخبرت شرطة نيويورك أن يخرجوا الطلاب المحتجين من الحرم الجامعي.

search