السبت، 05 أكتوبر 2024

11:32 ص

بعد أزمة فرجللو .. من هو فرج عامر ؟

رجل الأعمال فرج عامر

رجل الأعمال فرج عامر

محمد العدلي

A A

"يا ريت مصر كلها تصدر لإسرائيل وناخد الفلوس من حبابي عينهم".. بهذه الكلمات علق رجل الأعمال فرج محمد عامر، على ما تم تداوله حول تصدير منتجات شركته "فرجللو" إلى دولة إسرائيل، وهو ما أثار الجدل خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وقال ملك شركة "فرجللو" إلى "تليجراف مصر "يمكن أن تقول إنني أصدر لإسرائيل والمقاطعة خربت الدنيا وأصدر أي حاجة لأني جدع وبشتغل مش أونطجي".

من هو فرج عامر؟

ولد محمد عامر بالإسكندرية في 16 مارس 1951 وتخرج من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، عام 1973، كما حاصل على دراسات متقدمة في صناعة الغذاء من جامعة "أدنبرة" بريطانيا عام 1976.

أسس عامر مجموعة شركات فرج الله، وتولي العديد من المناصب، منها رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان بين عامي 2016 - 2018، ورئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري برج العرب.

تولى عامر رئاسة مجلس إدارة نادي أصحاب الجياد، ورئاسة الهيئة العليا لسباق الخيل، وحاليًا يترأس مجلس إدارة نادي سموحة الرياضي.

مجموعة فرج الله

فرج الله

تضم مجموعة فرج الله، تحت مظلتها العديد من الشركات، وهي الشركة المصرية لتجميد وتصنيع اللحوم، وتضم 3 مصانع رئاسية مصنع للدواجن المجمدة، والمخبوزات، واللحوم المصنعة.

كما يمتلك فرج عامر، الشركة المصرية للتنمية الغذائية، وتشمل مصانع الحلوى، المربي، العسل والعصائر، بجانب الشركة المصرية للغذاء التي تضم "تترا باك" ومصنع اللب ومُركزات الفاكهة والمشروبات الفورية والمسحوق المحلى ومصنع "المرقات" والجبن المصنع والخضروات المجمدة.

search