الجمعة، 12 يوليو 2024

06:54 ص

عقوبة قاسية تنتظر اتحاد العاصمة بعد أزمة الكونفدرالية

اتحاد العاصمة

اتحاد العاصمة

محمود موسى

A A
سفاح التجمع

كشفت تقارير صحفية عقوبة اتحاد العاصمة الجزائري بعد انسحابه من مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية أمام نهضة بركان، على الملعب البلدي بالمغرب، والتي كان مقررا أن تكون أمس.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد قرر اعتبار اتحاد العاصمة منسحبا من مباراة الذهاب في الجزائر وهزيمته اعتباريا بنتيجة 3-0، واستأنف الفريق الجزائري على العقوبة لدى "كاف" ولكن استئنافه قوبل بالرفض.

وكشف موقع "البطولة" المغربي، أن فريق اتحاد العاصمة مهدد بالاستبعاد من المشاركة في المسابقات الأفريقية لمدة عامين، بالإضافة إلى غرامة مالية لن تقل عن 50 ألف دولار.

وذكرت تقارير جزائرية أن رئيس اتحاد الكرة توجه إلى لوزان في سويسرا للبدء في إعداد ملف للدفاع عن اتحاد العاصمة لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولي "تاس".

ووفقًا لصحيفة “الخبر” الجزائرية، فإن اتحاد الكرة استعان بـ5 محامين من فرنسا وإيطاليا وسويسرا سبق لهم المرافعة في قضايا مشابهة.

موعد نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية

وبعد إلغاء مباراة أمس بين فريقي نهضة بركان واتحاد العاصمة، ضرب الفريق المغربي موعدا مع الزمالك في نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وكان الزمالك قد فاز على دريمز الغاني مساء أمس بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب “بابا يارا” بمدينة كوماسي، وسجل أهداف الفارس الأبيض كل من، التونسي حمزة المثلوثي والبنيني سامسون أكينيولا ومصطفى شلبي، وذلك بعد انتهاء مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وتقام مباراة الذهاب بين الزمالك ونهضة بركان، على الملعب البلدي في المغرب، يوم الأحد الموافق 12 مايو، على أن تقام مباراة الإياب في القاهرة يوم 19 من ذات الشهر.

وسبق وأن التقى الفريقان في نهائي الكونفدرالية نسخة 2019، وتوج بلقبها الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 بعد الخسارة في المغرب ذهابا بهدف دون رد، والفوز بنفس النتيجة في ملعب برج العرب بالإسكندرية.

search