السبت، 05 أكتوبر 2024

11:48 ص

قبل نهاية الشهر.. طرق الاستعلام عن فواتير الكهرباء

سداد فاتورة الكهرباء

سداد فاتورة الكهرباء

ندى إبراهيم

A A

مع اقتراب نهاية الشهر الميلادي، يبدأ المواطنون، الاستعلام عن فواتير الكهرباء، خوفًا من ارتفاع قيمة الفاتورة عن قيمة الاستهلاك الحقيقي.

الاستعلام عن فواتير الكهرباء

طرق الاستعلام عن فواتير الكهرباء، حددتها الشركة القابضة لكهرباء مصر، من خلال بعض الآليات التي تخدم المواطنين في جميع شبكات توزيع الكهرباء على مستوى المحافظات، سواء مستخدمي العدادات التقليدية أو الرقمية.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

أما عن خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، كشفتها الشركة القابضة لكهرباء مصر وهي كالآتي:

- تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الكهرباء المصرية من خلال هذا الرابط.. اضغط هنا

- عليك باختيار المحافظة التابعة لك  

- اختيار الفرع التابع لك الذي علي يمين فاتورة الكهرباء من أعلى 

- تكتب رقم الاشتراك المكون من 10 أرقام.

- نقوم بالضغط على أمر إظهار الفاتورة سوف تظهر لك آخر فاتورة كهرباء و فاتورتين سابقتين يمكن استعراضهم بالسهم يمين "فاتورة سابقة" والرجوع للفاتورة الأخيرة بالسهم شمال "فاتورة تالية".

- في حالة أن لم تظهر لك فاتورة حاول التأكد من إدخال البيانات صحيحة ورقم الاشتراك كما هو موضح سابقاً من الفاتورة السابقة وحاول كتابتها مره أخرى.

 فاتورة الكهرباء

طرق سداد فاتورة الكهرباء

وأتاحت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أيضا طرقا لسداد فاتورة الكهرباء، وذلك تسهيلا وتيسيرا على المواطنين، سواء عن طريق الفيزا أو المحافظ البنكية.

وتتيح الشركة 12 محفظة بنكية يمكن من خلالها سداد فاتورة الكهرباء أو البنوك الأخرى: “بنك مصر– البنك الأهلي– بنك CIB- بنك الإسكندرية – بنك كريدي أجريكول- بنك بلوم- بنك QNB- بنك الإسكان والتعمير- بنك أبوظبي الإماراتي- بنك عودة- بنك قناة السويس- بنك NBK”، بالإضافة إلى من ضمن طرق سداد فاتورة الكهرباء، سدادها من خلال الشركة والفرع الأقرب. 

search