الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

10:37 ص

نهضة بركان مهدد بفقدان 6 لاعبين أمام الزمالك في نهائي الكونفدرالية

الزمالك ونهضة بركان في نهائي 2019

الزمالك ونهضة بركان في نهائي 2019

أحمد هيبه

A A

ضرب فريق نهضة بركان المغربي موعدًا مع الزمالك، في نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024.

وتأهل الزمالك على حساب دريمز الغاني، بعد الفوز عليه بمجموع المباراتين بنتيجة 3-0، فيما صعد نهضة بركان للمباراة النهائية، بعد انسحاب منافسه اتحاد العاصمة الجزائري في مباراتي الذهاب والإياب.

موعد نهائي بطولة الكونفدرالية

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الزمالك ونهضة بركان، على ملعب نهضة بركان يوم 12 مايو، بينما ستقام مباراة الإياب يوم 19 مايو على ستاد القاهرة الدولي.

وسبق والتقى الفريقان في نهائي البطولة ذاتها في نسخة 2019، وفاز الزمالك 5-3 بركلات الترجيح.

غيابات نهضة بركان أمام الزمالك 

ويواجه فريق نهضة بركان بقيادة مدربه معين الشعباني، أزمة غيابات تضرب صفوفه قبل مواجهة الزمالك في النهائي القاري.

يأتي على رأس اللاعبين الذين تأكد غيابهم بالفعل، حمزة الموسوي الظهير الأيسر الأساسي للفريق، الذي سيغيب عن مباراة الذهاب، للطرد في مباراة الذهاب بالدور ربع النهائي أمام فريق أبو سليم الليبي، وعمر العرجون، لاعب الوسط المدافع الأساسي، الذي سيغيب عن مباراتي الذهاب والإياب، لتعرضه للطرد المباشر في إياب ربع النهائي.

ولم تقام مباراتا نصف نهائي البطولة أمام اتحاد العاصمة الجزائري سواء في الذهاب أو الإياب بسبب أزمة سياسية بين البلدين، و بموجبها قرر الكاف تأهل فريق نهضة بركان المغربي إلى المباراة النهائية لمواجهة فريق نادي الزمالك، وبالتالي ترحل الإيقاف للدور النهائي.

وكان معين الشعباني مدرب نهضة بركان، قد أعلن قبل مباراة اتحاد العاصمة يوم الأحد الماضي، في إياب نصف النهائي، عن غياب كل من السنغاليين لامين كامارا، وبول فالير، والمدافع عبد الكريم باعدي والمهاجم أسامة المليوي بسبب تعرضهم للإصابة، ولم تحسم عودتهما بشكل رسمي حتى الآن لتدريبات الفريق المغربي استعدادا لمواجهة الزمالك في نهائي الكونفدرالية.

search