السبت، 06 يوليو 2024

06:38 م

سامي عبد الراضي يحلل جريمة طفل شبرا: ناقوس خطر يقرع أبواب الأسر

الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي رئيس تحرير "تليجراف مصر"

الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي رئيس تحرير "تليجراف مصر"

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

أثارت جريمة مقتل الطفل بشبرا الخيمة ردود فعل غاضبة وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، وقدم الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي رئيس تحرير "تليجراف مصر"، تحليله ورؤيته حول هذه الحادثة الأليمة وتداعياتها.

واستنكر عبد الراضي خلال مقابلته مع الإعلامي تامر أمين في برنامج "آخر النهار" على قناة "النهار"، وقوع حادثة مروعة كهذه، وتساءل كيف لشاب يبلغ من العمر 16 عاما فقط مشاهدة جريمة قتل وحشية كهذه، مشيرًا إلى أن الواقعة تمثل الهوس المتزايد بالمال والرغبة في الشهرة بأي طريقة ممكنة.

وفيما يتعلق بمحاربة المواقع الالكترونية المشبوهة، أكد رئيس تحرير "تليجراف مصر"، وجود قصور وعجز دولي في مكافحة مواقع “الدارك ويب” التي تعمل في الخفاء وتحض على الجريمة وتتعدى على القيم والأخلاقيات العامة.

وتوقع سامي عبد الراضي أن يصدر حكم الإعدام في أول جلسة إذا ثبتت إدانة المتهم الرئيسي في الجريمة.

ناقوس خطر

وأكد عبد الراضي، أن جرائم كتلك تعد مؤشرا خطرا وناقوسا يقرع أبواب الأسر ليوجههم نحو مزيد من الاهتمام بأبنائهم ومراقبة نشاطاتهم وحمايتهم من مخاطر الانخراط في عوالم منحرفة وسوداوية على شبكة الانترنت.

ودعا رئيس تحرير "تليجراف مصر"، إلى بذل المزيد من الجهود للحد من تأثير تلك المواقع وحماية الأفراد وخاصة الأطفال والمراهقين من أخطارها.

ومن جانبه أوضح الإعلامي تامر أمين، أن أي جريمة لابد أن يكون وراؤها دافعا وباعثا، معتبرًا أن المسؤولية الكبرى تقع على عاتق الموقع الإلكتروني المنحرف الذي يعمل على إغراء الشباب بارتكاب الجرائم ونشر الميول الانحرافية تحت شعار كسب المال السريع وتحقيق الشهرة الزائفة.

وحث أمين، المجتمعات الدولية والحكومات على التحرك بجدية لمكافحة تلك المواقع والتطبيقات التي تنشر الانحراف والجريمة، لما تشكله من تهديد للأمن والسلم المجتمعي.

search