الجمعة، 12 يوليو 2024

08:08 ص

"أهدافها نبيلة".. "الهجرة" تعلن تحويل "إفطار المطرية" لمؤسسة مجتمعية

وزيرة الهجرة مع شباب المطرية

وزيرة الهجرة مع شباب المطرية

آلاء مباشر

A A
سفاح التجمع

أعلنت  وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، أنه سيتم تسجيل “إفطار المطرية” الرمضاني كمؤسسة مجتمعية تقدم خدمات، واستثمار ما تحقق من نجاح، لتطوير المنطقة والارتقاء بما تقدمه لسكانها من خدمات.

جاءت هذه الخطوة أثناء استقبال السفيرة سها جندي، مجموعة من مؤسسي مبادرة شباب المطرية، الذين نظموا أكبر مائدة إفطار في مصر والشرق الأوسط، خلال شهر رمضان الماضي، للتأكيد على أهمية ما يقدمونه للمجتمع من إحياء لقيم ومبادئ مهمة.

أهداف نبيلة

وخلال اللقاء أكدت الوزيرة أن لهذه الفكره التي بدأت صغيرة وبسيطة ونبيله الأهداف، ضرورة لأن تتطور لتحويل العمل الجماعي في منطقة المطرية إلى نموذج مؤسسي يطور من المنطقة ويعظم من فوائد خدمة أهلها وشبابها ويمنحهم أهداف جديدة لتحسين الخدمات في المنطقة والارتقاء بمستواها، خاصة ما يتعلق بالصحة والتعليم والسياحة التاريخية في المنطقة.

ولفت إلى أن شباب المطرية بقدرتهم على التنظيم والإدارة والتمويل الذاتي واستضافة ما يربو على العشرة آلاف مصري لمائدة الإفطار أعطوا مثالًا للعمل الجماعي، متعهدة بدعم تحويل المطرية لنموذج لمختلف الأحياء، حيث ستناقش الأمر مع وزيرة التضامن الاجتماعي لتسجيلهم كمنظمة عمل مدني ومجتمعي بحيث تكون البداية من هناك.  

مأدبة إفطار المطرية

وأضافت أن وزارة الهجرة ستقدم بدورها كافة أشكال الدعم والمساندة المطلوبة للشباب القائمين والمنظمين لحدث مأدبة إفطار المطرية، حتى تعمم الفكرة في مختلف المناطق.

وتابعت وزيرة الهجرة أنه يمكن لهذه الفكرة أن تتحول لمؤسسة غير هادفة للربح، تمارس عملها في إطار مؤسسي، مع إدراج مجموعة من الأهداف المجتمعية التي يستطيع هؤلاء الشباب القيام بها، لخدمة أهالي المنطقة في مجالات مختلفة، من بينها التكافل الاجتماعي.

وحرصت السفيرة سها جندي على تكريم مجموعة من شباب المطرية منظمي أكبر مائدة إفطار رمضاني في مصر، وإهدائهم درع الوزارة، تأكيدا منها عن أهمية ما يقوم به هؤلاء الشباب من دور مؤثر تجاه مجتمعهم.

search