الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:15 ص

مؤسس "فانتازيا" يحكي قصة نجاحه أمام السيسي بعيد العمال

داليا أشرف

A A

ظهر رجل الأعمال، المهندس أحمد رجب الشافعي، مؤسس مجموعة شركات “فانتازيا”، خلال احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أقيمت اليوم في مصنع “هاير مصر” الصديق للبيئة، كواحد من أبرز النماذج الناجحة في مصر.

رجل الأعمال أحمد رجب الشافعي

وبدأ الشافعي بسرد قصة كفاحه وتشييد مصنع “فانتازيا” أمام الرئيس السيسي قائلًا "إحنا بدأنا في مصنع فانتازيا من 2012 لتصنيع المنتجات الإسفنجية والفرش الفندقي بمحافظة الدقهلية بالمنطقة الصناعية في جمصة على مساحة 15 ألف متر". 

وأضاف أنه بمرور الوقت استطاع تزويد خطوط إنتاج للصناعات المغذية لمنتجات فانتازيا، دون الاعتماد على المستورد، ونجح في تصدير 30% من المنتجات والتصنيع لحساب شركات أجنبية.

مجموعة فانتازيا

وأشار إلى أن مجموعة “فانتازيا” تضم 400 عامل بطاقة إنتاجية 22 ألف طن في السنة الواحدة، وبتكلفة استثمارية 200 مليون جنيه، مؤكدًا أن نسبة المكوّن المحلي في المنتجات الخاصة به 30% ويهدف أن تصل إلى 70%.

وأضاف الشافعي “كان لقطاع دعم الصناعة بمبادرة (ابدأ) دور كبير عن طريق تخصيص قطعة أرض جديدة للتوسعات المستقبلية لتصنيع المادة الخام.. ودا هيوّقف استيراد حوالي 150 ألف طن سنويًا، بالإضافة إلى أنهم ساعدونا في تسهيل كافة الإجراءات الحكومية ودا وفر علينا وقت ومجهود كبير في افتتاح هذا المصنع".

جدير بالذكر أن المهندس أحمد رجب قال في وقت سابق، إنه بمساندة مبادرة "ابدأ"، تم إنهاء كافة التراخيص الخاصة بالمصنع، الذي يتجاوز الألف عامل بالخارج، لافتًا إلى أنه يضم عمالًا من ثلاث محافظات هي "الدقهلية ودمياط، وكفر الشيخ".

وأضاف مؤسس مجموعة شركات “فانتازيا” خلال افتتاح محافظ الدقهلية، أيمن مختار، أحد فروع المصنع بالمحافظة في يناير الماضي، أنه يعد باكورة مصانع المبادرة الرئاسية الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، التي أطلقها الرئيس السيسي خلال "الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة" في 29 أكتوبر 2022.

search