الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

حاول قتلها.. مفاجأة في واقعة اعتداء طالب على زميلته بالزقازيق

كلية الطب جامعة الزقازيق - أرشيفية

كلية الطب جامعة الزقازيق - أرشيفية

ياسمين عزت

A A

مفاجأة كشفها والد الطالب المتهم بالاعتداء على زميلته بكلية الطب في جامعة الزقازيق، وإحداث إصابات كبيرة بالمجني عليها، بسبب رفض والد الفتاة الخطبة.   

وقال والد “محمد ص” المعتدي على زميلته، إن نجله يعاني من مرض نفسي "ثنائي القطب" حسب تشخيص الأطباء.

وكان المتهم اعتدى على زميلته بكلية الطب جامعة الزقازيق وأصابها بجرح قطعي في إصبع السبابة باليد اليسرى وجروح أخرى بأنحاء متفرقة بالجسد.

مرض نفسي

وأوضح والد المتهم في تصريحات خاصة لـ “تليجراف مصر”، أن نجله كان يود خطبة زميلته بكلية الطب بالفرقة الرابعة، ومن نفس قريته الطالبة "مريم م"، وتقدم لخطبتها إلا أن طلبه قوبل بالرفض، معلقا: “أصيب بنوبة نفسية سيئة وحالة حزن عميقة تم تشخيصها بثنائي القطب”.

ومن جانبها، كشفت "إسراء ص"، شقيقة الشاب المعتدي على صديقته، أن شقيقها والفتاة المعتدى عليها كانا اتفقا على الزواج، إلا أن والدها رفض، مضيفة أن شقيقها ظل يتلقى علاج نفسي على يد أحد أساتذته بكلية الطب.

محاولة انتحار

وقالت جدة المتهم لـ"تليجراف مصر"، إن محمد نجل ابنتها حاول الانتحار أكثر من مرة، سواء بإلقاء بنفسه على قضيب قطار أو محاولة القفز من أعلى طابق بالمنزل، وكانت آخر محاولاته بالانتحار، شراء حبوب الغلة وتناولها، إلا أن أسرته تمكنت من إنقاذه، لافتة إلى أن حفيدها تأثر نفسيًا بسبب رفض والد الفتاة الزواج منها بعد قصة حب دامت 7 سنوات.  

وقال أحد جيران المتهم، ياسر مدبولي، إن أسرة محمد، على علاقة طيبة به، موضحا أن منزل المتهم يشهد حالة توتر منذ عدة أشهر بسبب الشاب وتأجيله الدراسة أكثر من مرة.

في سياق متصل، قالت هيام عزت، إحدى صديقات شقيقة الفتاة الضحية، إن الشابين من قريتها وتعرفهما جيدا، مؤكدة أنها ضد تصرف الشاب وتتعاطف مع الفتاة.

“لو بيحبها كان سابها”

وأشارت هيام عزت، إلى أن خطبة الفتاة كانت الجمعة الماضية، قائلة: "لو كان بيحبها كان سابها لحالها لكن أهله بيقولوا مريض نفسي".

وعلى جانب آخر، قال محمد جمال، أحد شباب القرية، إنه يزامل "مريم ومحمد" في الدروس والجامعة فضلا عن مجاورة منزله لمنزل الفتاة الضحية، معربا عن صدمته بتصرف الشاب كونه متدينا ومحترما وطموحا كان يريد السفر لاستكمال دراسة الطب خارج مصر.

كانت مديرية أمن الشرقية تلقت اخطارا يفيد ورود بلاغا من نقطة شرطة مستشفى الزقازيق الجامعي يفيد تعدي طالب بالفرقة الرابعة على إحدى زميلاته بذات الكلية وذات الفرقة، وانتقلت قوة أمنية الى موقع الحادث للوقوف على أسبابه وكان قد تم ضبط الطالب في الحال بينما تم نقل الطالبة إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية.

وأجرت الطالبة الضحية، جراحة عاجلة، إذ أصيبت بجرح قطعي في الاصبع السبابة وجروح سطحية على إثر طعنها بسلاح أبيض من قبل زميلها، وتم إجراء اللازم طبيا لها.

search