الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:33 ص

بعد جراحة دقيقة في الترقوة لاعبة الدراجات تغادر المستشفي

اللاعبة المصابة جنة محمد عليوة

اللاعبة المصابة جنة محمد عليوة

عبدالمنعم الالفى

A A

غادرت لاعبة الدراجات جنة محمد صباح اليوم الجمعة ، غرفة العمليات بعد تدخل جراحي دقيق في منطقة الترقوة أعلي الكتف  وذلك بعد تعرضها لإصابات بالغة من جانب زميلتها لاعبة المنتخب الوطني شهد سعيد في سباق درجات السيدات (فردي) في بطولة الجمهورية.

أشعة تظهر حجم الإصابة وأثار الأعتداء علي منطقة الترقوة أعلى الكتف

  أمس، قال الطبيب المختص بمتابعة حالة جنة محمد عليوة ، أنها تحتاج إلى تدخل جراحي سريع في منطقة الترقوة أعلى الكتف بعدما أصيُبت في سباق الدراجات على يد زميلتها في واقعة هي الأولي من نوعها.

إصابة جنة عليوة

شهدت بطولة الجمهورية للدراجات (فردي-سيدات) ، واقعة مؤسفة بين لاعبتي المنتخب المصري سابقًا شهد سعيد ومنافستها جنة عليوة ، إذ تعمدت اللاعبة شهد إسقاط زميلتها على الأرض خلال السباق ، ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة كادت أن تؤدي بحياتها.

والدة جنة تروي القصة

 وسردت نسرين حامد والدة جنة عليوة لـ "تليجراف مصر"، تفاصيل الحادث الذي تعرضت له ابنتها، قائلة إن اللاعبة شهد سعيد أخذت مسافة من أقصى اليمين لأقصى اليسار عن تعمد وهو ما يؤكد وجود نية مبيتة لإيذاء جنة.

وتضيف ، أن شهد سعيد حاولت أن تسقط جنة من فوق دراجتها ثلاث مرات، إحداهما خطيرة جدًا حيث سقطت والسيارة خلفها ،  وقالت : "كان ممكن العربية تدهسها.. وده يعتبر شروع في قتل".

 

أوضحت والدة جنة، أن اللاعبة شهد تعمدت الاصطدام بدراجة ابنتها، وبدأت تسحقها على الأرض وتركتها وفرت هاربة، ولم يخطر على بالها قط أن تعود لتطمئن على جنة، بل أكملت في طريقها، وبعد الانتهاء وقفت تحتفل بتتويجها بالميدالية الجماعية.

وعن حالة شهد  وقتها ، تقول الأم إنها لم تجد من يذهب معها من مشرفي الاتحاد المصري إلى المستشفى، بل إنهم واصلوا الاحتفال بالتتويج، حتى أنها لم تتلق أي اتصال للاطمئنان على حالة ابنتها، ولا حتى الفتاة المتسببة في الحادث.

وعانت جنة محمد  من كسر في الترقوة وسحجات متفرقة في جسدها، وتم وضعها تحت الملاحظة إلي أن أجرت صباح اليوم عملية جراحية في الترقوة.

وحررت والدة جنة عليوة محضرًا على الفور ضد اللاعبة شهد سعيد، وعُرضت بالفعل الأخيرة على النيابة، موضحة أنها عندما شاهدتها لم تعتذر حتى عما سببته لابنتها ولم يظهر على وجهها أي تعبير للندم -بحسب ما وصفته نسرين حامد.

واختتمت والدة جنة حديثها قائلة: "نفسي بس تقول هي عملت كده ليه.. هي تعمدت توقع بنتي والفيديو باين أمام الجميع.. كانت عايزة تاخد الميدالية؟.

في سياق متصل، قال حسن الصيفي ، مدرب اللاعب جنة محمد لـ"تليجراف مصر": “جنة تعرضت لكسور، منها كسر في عظمة الترقوة أعلى الكتف، بالإضافة إلى ارتجاج في المخ، ما ترتب عليه فقدان مؤقت في الذاكرة، ومن ثم نقلتها سيارة الإسعاف إلى طوارئ أحد المستشفيات العامة، وبناء عليه حررت الشرطة المختصة محضرًا بالواقعة”.

مشوار شهد سعيد الرياضي

بدأت شهد مسيرتها الرياضية مع فريق الفيوم، ومن ثم انتقلت إلى اللعب في صفوف فريق مركز شباب 6 أكتوبر لتنجح من خلاله في الانضمام إلى المنتخب الوطني تحت 18 سنة، والمشاركة في بطولة أفريقيا في نسخة 2023، ونجحت في تحقيق 3 مراكز بها، لتتأهل من خلالها إلي أولمبياد باريس 2024، وعلي المستوي العربي فتمتلك سجلا حافلا حيث نجحت في تحقيق المركز الأول في 4 مرات متتالية في البطولة العربية.

 اللاعبة شهد سعيد

مشوار جنة محمد الرياضي

بدأت جنة محمد مشوارها الرياضي في نادي أكاديمية السويس، وانتقلت إلى فريق مركز شباب 6 أكتوبر، لتزامل شهد، في الفريق وبالتالي المنتخب الوطني، ولكن تم استبعاد جنة محمد من قائمة المنتخب، مؤخراً وفقا لرؤية المدير الفني.

اللاعبة جنة محمد
search