السبت، 05 أكتوبر 2024

04:36 م

عمرو أديب: التصالح على مخالفات البناء فرصة لإنهاء الفوضى العمرانية

الإعلامي عمرو أديب

الإعلامي عمرو أديب

جاسم حسن

A A

علّق الإعلامي عمرو أديب، على بدء تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، مشددًا على أهمية مبادرة تصالح مخالفات البناء والعائد الإيجابي المتوقع منها على قطاع الإنشاءات والعقار، معربًا عن أمله في إنهاء هذا الملف بصورة نهائية.

قال خلال برنامجه "الحكاية" على قناة "mbc مصر"، أديب إنه ينبغي الانتهاء من ملف تقنين أوضاع العقارات ومخالفاتها لتحقيق وضوح الملكية وإنهاء حالة الفوضى المزمنة في العمران، "عايزين الموضوع ده يخلص وينتهي للأبد، وكل واحد يكون لديه صك ملكية واضح زي أي دولة في العالم".

فرصة ذهبية

ووصف مقدم "الحكاية"، الوضع الحالي بالفرصة الذهبية التي يجب استغلالها لحل مشكلة مخالفات البناء والتعديات وتحقيق النهضة العمرانية المرجوة.

ومن جانب آخر، أعلن النائب السيد شمس الدين عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أنه سيتم البدء بتلقي طلبات التصالح على المخالفات من جميع مراكز ومدن البلاد اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق السابع من مايو.

وأفاد شمس الدين خلال مداخلة بالبرنامج، أنه بإمكان المواطنين التقدم بطلباتهم إلكترونيًا عبر تطبيقات الهاتف المحمول أو بالتوجه مباشرة إلى المراكز التكنولوجية.

كما أوضح عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الأشخاص الذين سبق لهم تقديم طلباتهم يمكنهم استكمال الإجراءات اللازمة، وأكد أيضا أن الحصول على استمارة التقنين النهائية يسمح للمواطنين باستكمال أعمال البناء.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search