السبت، 06 يوليو 2024

07:53 م

عروض جذابة لسمنة أكثر.. هجوم على أكبر 10 شركات أغذية في بريطانيا

وجبات خفيفة غير صحية

وجبات خفيفة غير صحية

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

واجهت شركات الأغذية البريطانية اتهامات باتباع أساليب غير أخلاقية للتأثير على الأطفال بتناول الوجبات السريعة وغير الصحية.

أساليب غير أخلاقية 

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، كشفت بيانات جديدة لحملة Bite Back (حركة ناشطة شبابية تتحدى النظام الغذائي غير الصحي)، أن ثلاثة من كل أربعة منتجات يتم الإعلان عنها بشكل جذاب تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو الملح أو السكر.

وتزعم تلك الحملة أن بريطانيا "تسير نائمة نحو أزمة صحية يمكنها تفاديها"، موجهة نداءا للحكومة البريطانية من أجل تقييد التسويق غير الأخلاقي لوقف ارتفاع معدلات السمنة لدى الأطفال.

ووجدت الحملة أن أكبر عشر شركات للأغذية والمشروبات في المملكة المتحدة باعت 262 منتجًا تتميز بتغليف جذاب للأطفال، وتم تصنيف 78% منها على أنها غير صحية، وشملت رقائق البطاطس والحبوب والآيس كريم والحلويات.

وقال الشيف التلفزيوني جيمي أوليفر، المؤسس المشارك في حملة Bite Back، إن التسويق يستهدف الأطفال بشكل مباشر.

وأضاف أوليفر، أنه سواء كان ذلك الإعلان من خلال شخصيات ممتعة أو صور مشرقة أو أشكال جديدة ومثيرة، فإن هذه الشركات تختارها لأنها تعلم أنها ستجذب العقول الصغيرة.

وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في بريطانيا، إن برنامجها لخفض السكر أدى إلى خفض المستويات، مضيفة أنها خططت لاتخاذ إجراءات بشأن عروض "اشتر واحدة واحصل على الأخرى مجانًا" والإعلان على التلفزيون وعلى الإنترنت.

search