الخميس، 04 يوليو 2024

04:05 ص

صحف كويتية: فيديو مقتل "طفل شبرا" ثمنه 30 ألف دينار

طفل شبرا الخيمة

طفل شبرا الخيمة

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

تابعت الصحف الكويتية تداعيات جريمة قتل طفل شبرا الخيمة، والمتورط فيها شاب بقتل طفل وانتزاع أمعاءه وتصويره على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، للاستفادة من نشرها وبثها مقابل الحصول على مبلغ مالي من أحد المحرضين على الواقعة.

وأشارت تحقيقات النيابة إلى طفل "حدث" مقيم في دولة الكويت، تعاون مع الجاني من أجل ارتكاب الجريمة، وطالبه بقتل طفل، وتصوير عملية القتل وانتزاع الأحشاء بمقطع فيديو مصور، لبثه على أحد المواقع المتخصصة في نشر تلك الفيديوهات والتي تسمى "دارك ويب"، للحصول على مبالغ مالية كبيرة.

فيما أكدت صحيفة "الأنباء" الكويتية، أن أجهزة الأمن الجنائي بالكويت، تمكنت من ضبط وافد "حدث" بعد مخاطبات من مكتب النائب العام المصري، حيث تضمن تقرير النيابة العامة المصرية أن هذا "الحدث" المقيم في الكويت حرض شخصا داخل موطنه على قتل طفل، وتوثيق الواقعة عبر مقطع فيديو، حيث عثرت أجهزة الأمن الكويتية على أجهزة تحتوي على تصوير للجريمة.

30 ألف دينار كويتي

ونقلت الصحيفة الكويتية عن مصدر أمني كويتي أن المطلوب جرى ضبطه بمنزل أسرته في منطقة السالمية، وتم ترحيله إلى موطنه لاستكمال التحقيقات.

ولفتت الصحيفة إلى أن مرتكب الجريمة ذكر في التحقيقات معه داخل موطنه، أن "الحدث" المحرض وعده بأنه سيدفع له 30 ألف دينار، بما يعادل (4.7 مليون جنيه)، مقابل ارتكاب الجريمة، وتصويرها عبر "دارك ويب".

تحريز الأجهزة

وكشفت صحيفة "الجريدة"، أنه بمجرد التواصل بين إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام في مصر مع الجهات المختصة بالكويت والإنتربول الدولي، لضبط المتهم ووالده، المقيمان بدولة الكويت، وتحريز ما يمتلكانه من أجهزة، وترحيلهما إلى مصر لمحاكمتهما عما أسند إليهما.

search