السبت، 05 أكتوبر 2024

05:06 م

تشغيل محطات جديدة بالخط الثالث للمترو أول يناير

محطة مترو إمبابة المقرر افتتاحها بداية عام 2024

محطة مترو إمبابة المقرر افتتاحها بداية عام 2024

محمد عدلي

A A

كشفت مصادر مطلعة لـ"تليجراف مصر"، أنه سيتم افتتاح 6 محطات جديدة بمترو الأنفاق ضمن المرحلة الثالثة للخط الثالث في الأول من يناير 2024.

المحطات الجديدة المقرر تشغيلها في بداية العام الجديد، هي "السودان (محطة نفقية)، وإمبابة، والبويهي، والقومية العربية، والطريق الدائري (محطات علوية)، وروض الفرج (محطة سطحية)".

خريطة محطات المترو الجديدة 

وتخدم هذه المحطات مناطق عالية الكثافة، مثل محطة مترو إمبابة، وهي تقع في شارع المطار بحي إمبابة، ويتواجد بالقرب منها، شارع الطناني، وشارع المزارع، وجراج إمبابة، وشارع ترعة السواحل، ومكتب بريد إمبابة، ونفق المنيرة، وعزبة الصعايدة، كما تخدم محطة قطارات الصعيد بمنطقة بشتيل.

محطة السودان

وتأتي محطة مترو السودان، ثاني المحطات من حيث الأهمية، حيث تخدم منطقة شارع السودان، والقادمين لمحكمة الجيزة الابتدائية والمناطق المجاورة.

محطة مترو البوهى

تخدم المحطة سكان شارع البوهى، والمناطق المجاورة، كما تخدم محطة مترو القومية، منطقة الوراق، والمناطق القريبة من المحطة.

محطة مترو محور روض الفرج

 وينتهي الخط بمحطة مترو محور روض الفرج، التي تربط مع محطة قطار السكة الحديد بالكوم الأحمر، وتخدم مناطق أوسيم، ومنشأة القناطر. 

المرحلة الثالثة للخط الثالث

تأتي هذه المحطات ضمن المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو بطول 17.7 كم، وتشمل 15 محطة تبدأ من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات، وتتفرع شمالًا إلى منطقة إمبابة، وصولًا إلى الطريق الدائري وتنهي بمحطة محور روض الفرج.

وفرعه جنوبًا إلى المهندسين وبولاق الدكرور، مارًا بشارعي وادي النيل وجامعة الدول العربية، ثم تمتد إلى جامعة القاهرة ليتبادل الخدمة مع الخط الثاني.

search