الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:08 م

عدا شاطئ "المتوسط".. طقس الإثنين ممهد للاستمتاع بشم النسيم

الطقس

الطقس

محمد عدلي

A A

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود غدًا طقس مائل للحرارة نهاراً على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر علي شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوبه.

أكدت التوقعات الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة، بالقول إن حالة الطقس المتوقعة غدا الإثنين، مع الاحتفال بيوم شم النسيم، ستكون ربيعية ولطيفة للغاية على العاصمة القاهرة وجميع محافظات الجمهورية، وستتراوح درجة الحرارة العظمى على القاهرة ما بين 26 إلى 28 درجة مئوية.

اضطراب الملاحة البحرية

وقالت الهيئة، إنه سيكون هناك اضطراب بالملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وسرعة الرياح من ستكون بين 40 حتى 50 كيلومتر في الساعة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر.

على ذلك، نصحت منار غانم المصطافين والراغبين في قضاء إجازاتهم في المناطق الساحلية والشواطئ، بتجنب النزول إلى البحر المتوسط بسبب ارتفاع الأمواج لأكثر من مترين ونصف المتر، وهو ما يشكل خطورة على سلامة الأفراد.

أكدت أن المنخفض الجوي المؤثر على البلاد يعمل على خفض درجات الحرارة بصورة ملحوظة وخاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، ويبرز الإحساس بالأجواء الربيعية اللطيفة.

وبالعودة إلى بيان الهيئة، يقول إن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، كما أنه سيكون هناك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

دراجات الحرارة المتوقعة غدًا

القاهرة و الوجه البحري: العظمى 28، الصغرى 16

السواحل الشمالية: العظمى 23، الصغرى 16

جنوب سيناء: العظمى 30، الصغرى 21

شمال الصعيد: العظمى 29، الصغرى 16

جنوب سيناء: العظمى 33، الصغرى 21
 

بيان بحالة الطقس 
search