الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:19 ص

صفقة خيول "مضروبة" تطيح بـ"هشام حطب"

هشام حطب

هشام حطب

محمد فتحي

A A

فجر مصدر بوزارة الشباب والرياضة مفاجأة من العيار الثقيل، بأن قرار إيقاف اتحاد الفروسية ليس "وليد اللحظة" بل كان من أسبوع ولكن تم تأجيله بسبب مراجعة البلاغات المقدمة ضد رئيس اتحاد الفروسية هشام حطب والمدير المالي.

وقال المصدر في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر" إن المخالفات المالية عبارة عن استيراد مجموعة من الخيول من إنجلترا للمشاركة في المسابقات الدولية للفروسية.

وأضاف: "مسؤولو الوزارة فوجئوا بوجود فروق مالية كبيرة بين سعر شراء الخيول والفواتير المختومة، وهو ما يعتبر مخالفة مالية وعلى إثرها يتم إيقاف الاتحاد لحين انتهاء التحقيقات".

وكان حطب قد دخل في صراع مؤخرا مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، من أجل حماية الصلاحيات التي حصلت عليها اللجنة الأوليمبية في عهد الوزير السابق خالد عبد العزيز، وأبرز تلك الصلاحيات كان إنشاء مركز التسوية والتحكيم الرياضي وخضوعه لسيطرة اللجنة الأوليمبية.

إيقاف اتحاد الفروسية

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، قراراً بإيقاف مجلس إدارة الاتحاد المصرى للفروسية برئاسة هشام حطب والمدير التنفيذى والمدير المالى للاتحاد؛ لحين انتهاء التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى الوقائع والمخالفات المالية التى شابت القائمين على الاتحاد، والتى تم رصدها من خلال لجان التفتيش بوزارة الشباب والرياضة والجهات الرقابية المعنية؛ بناء على أعمال التفتيش المالى والإدارى والقانوني التى تمت فى ضوء العديد من الشكاوى والبلاغات التى تلقتها الوزارة فى هذا الشأن.

التظلم ضد القرار

ومن جانبه قرر اتحاد الفروسية برئاسة هشام حطب التظلم في اللجنة الأوليمبية الدولية ضد قرار وزارة الشباب والرياضة بإيقافه بسبب وجود أزمات مالية.

وقال حطب في تصريحات خاصة إلى “تليجراف مصر”، إنه لا توجد أية مخالفات مالية وأن القرار تعسفي بعد النجاحات الكبيرة التي قدمها الاتحاد في عهده.

العريان بديلا لـ"حطب"

وفي السياق ذاته قررت وزارة الشباب والرياضة، تعيين سكرتير عام اللجنة الأوليمبية ورئيس الخماسي الحديث شريف العريان، بدلا من هشام حطب لحين انتهاء التحقيقات مع الأخير.

search