السبت، 05 أكتوبر 2024

11:05 ص

بدء مرحلة جديدة بمشروع القطار الكهربائي السريع (صور)

محطة العاصمة الادارية الجديدة للقطار السريع

محطة العاصمة الادارية الجديدة للقطار السريع

محمد عدلي

A A

كشفت مجموعة من الصورة نشرتها وزارة النقل والمواصلات عن بدء مرحلة جديدة بمشروع القطار السريع، ضمن عمليات إنشاء الخط الأول الذي ينطلق من العين السخنة حتى مرسى مطروح مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة والجيزة.

وأوضحت الصور أنه تم البدء في وضع البازلت والفلنكات الخرسانية والتي صنعت داخل مصنع الفلنكات الخرسانية الخاص بالشركة المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل والمطارات التابعة لوزارة النقل، وذلك لإنتاج فلنكات شبكة القطار الكهربائي السريع باستثمارات تبلغ حوالي 500 مليون جنيه.

محطة العاصمة الادارية الجديدة للقطار السريع 
مسار القطار الكهربائي السريع
مسار القطار الكهربائي السريع
مسار القطار الكهربائي السريع

موعد تشغيل الخط الأول من القطار السريع

وفي وقت سابق، قال مدير مشروع القطار الكهربائي السريع، العميد أحمد فاروق، إنه من المخطط تشغيل الخط الأول من القطار نهاية العام الجاري 2024، بدون ركاب للتأكد من كفاءة وسلامة أنظمة التحكم والسيطرة.

وأضاف فاروق لـ"تليجرف مصر"، أن التشغيل الفعلي للخط الأول من القطار السريع سيكون بنهاية 2025، مشيراً إلى أنه اختيرت مواقع المحطات الخاصة بالقطار الكهربائي السريع بدقة، بحيث تكون قريبة من الطرق والتجمعات السكنية لخدمة أكبر عدد من المواطنين.

يبدأ الخط الأول من القطار الكهربائي السريع من محطة العين السخنة مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة، ورأس الحكمة حتى محافظة مرسى مطروح، بطول 675 كم، ويتكون الخط الأول من 21 محطة منها 8 محطات للنقل السريع و13 محطة إقليمية.

search