الجمعة، 12 يوليو 2024

05:23 ص

حملات المقاطعة تُبشر المواطنين: موعدنا الأربعاء

منتجات- صورة تعبيرية

منتجات- صورة تعبيرية

أسامة حماد

A A
سفاح التجمع

كشف منسق عام حملات المقاطعة، وسام الصفتي، أنه ابتداء من الأربعاء المقبل، سيتم نزول حملات مكثفة إلى الأسواق، من قبل لجان وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك يرافقها أفراد من حملات المقاطعة، لوضع تسعيرات جبرية على كل المنتجات لتثبيت كافة الأسعار في محافظة بور سعيد، على أن يتم تعميم الفكرة بعد ذلك في باقي المحافظات.

عهود موثقة من الغرفة  التجارية

وأشار وسام الصفتي، خلال تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إلى أن الحملات المذكورة جاءت بناء على توقف المقاطعة وفقًا  لعهود موثقة من الغرفة  التجارية في حضور التموين وحماية المستهلك بخفض الأسعار.

ونوه بأنه ابتداء من يوم 10 مايو سيتم انخفاض أسعار اللحوم تدريجيا بنسبة تصل إلى 30% في عيد الأضحى. 

التلاعب في الأسعار

وقال “الصفتي”، إن الحملات نجحت في خفض الأسعار لكنها عاودت الارتفاع تدريجيا خلال الأيام الماضية، بسبب أعياد المسيحيين، موجهًا الاتهام إلى شعبة الأسماك بالغرف التجارية بالتلاعب في الأسعار بعد أن التزمت لمدة يومين فقط باتفاق انخفاض الأسعار مقابل إيقاف الحملة.

منسق حملات المقاطعة وسام الصفتي

وأضاف منسق عام حملات المقاطعة، أنه عند الحديث مع شعبة الأسماك بشأن معاودة ارتفاع الأسعار، برروا أن ذلك بسبب موسم أعياد المسيحيين، وسيتم التراجع في الأسعار مرة أخرى خاصة أنه قد بدأ موسم الصيف الذي يشهد وفرة في الأسماك.

شم النسيم

واستكمل "حملات مقاطعة البيض توقفت منذ السبت، حتى انتهاء شم النسيم، وحصلنا على وعد من منتجي الدواجن بهبوط أسعار البيض والفراخ ابتداء من غد الثلاثاء بأن تثبت أسعار الفراخ عند 75 جنيها للكيلوا، وأيضا البيض يتحدد السعر من 100 جنيه إلى 105 من المزرعة.

تنسيق مع باقي المحافظات

واختتم “هناك تواصل مع الغرف التجارية في جميع المحافظات لضبط الأسعار، كما أن كل محافظة بها شخص يقود حملات المقاطعة، يتم التواصل معهم بصفة مستمرة بصفتي المنسق العام، لكي تنجح الحملات وتؤتي بثمارها في مختلف محافظات الجمهورية، دون استثناءات”.

search