السبت، 05 أكتوبر 2024

04:01 م

حملة مقاطعة الأسماك تنذر "محتكري السلع": سنضمكم للقائمة

برنامج “اليوم”

برنامج “اليوم”

أحمد شوقي

A A

وجهت حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد، إنذارا إلى محتكري جميع السلع الغذائية وليس السمك فقط، بأنهم سيوسعون دائرة حملتهم لتشمل موادا غذائية أخرى، بهدف السيطرة على الأسعار. 

وقال منسق الحملة، وسام الصفتي، إن دافعهم لإطلاق حملتهم كان ملاحظتهم ارتفاعا كبيرا في أسعار الأسماك قبل شهر رمضان الماضي بالمحافظة بشكل لم يشهدوه من قبل، خاصة أنهم في مدينة ساحلية، والمأكولات البحرية طعام معتاد.

لازم الشعب المصري يكون لديه إرادة

أضاف الصفتي، خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج “اليوم” من تقديم الإعلامية دينا عصمت المذاع عبر قناة “DMC”، أنه بعد الارتفاع الملحوظ في سعر السمك، قرروا مقاطعته من خلال دعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معقبا، “لازم الشعب المصري يكون لديه إرادة، ويتكاتف على قلب واحد، وتم بالفعل عمل مقاطعة شراء الأسماك لمدة أسبوع في بورسعيد مرهونة بانخفاض الأسعار”.

تابع، أن من ثاني أيام المقاطعة انضمت إليهم العديد من المحافظات مثل "الإسكندرية ودمياط والإسماعلية والسويس"، وفي خلال أربعة أيام كانت قاطعت 25 محافظة شراء الأسماك، على حد قوله.


انتشار الحملة في جميع محافظات مصر

يقول منسق حملة مقاطعة شراء الأسماك ببورسعيد، إن الأسعار تراجعت بنسبة 40% في خلال 10 أيام من إعلان المقاطعة، واليوم بعد انتشار الحملة في جميع المحافظات عملوا على توسيع دائرتها لتشمل لع أخرى، مضيفا، "المقاطعة كانت بمثابته إنذار الخطر لجميع محتكري السلع".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search