الخميس، 04 يوليو 2024

05:38 ص

مجلس النواب في ثاني جلساته بالعاصمة الإدارية.. ماذا تناقش؟

المقر الجديد لمجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة

المقر الجديد لمجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

يعقد مجلس النواب ثاني جلساته العامة بالعاصمة الإدارية الجديدة، غدا الثلاثاء، والأربعاء المقبلين، وتبدأ في تمام الساعة 11 صباحا.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة 33، مناقشة الاعتذارات والرسائل والتقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العامة.

كما تناقش الجلسات الحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2022- 2023، وبعد الانتهاء من مناقشة التقرير سيتم التصويت على مشروعات قوانين الحسابات الختامية.
 

أولى الجلسات بالعاصمة الإدارية

وافتتح رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، في 21 أبريل الماضي، الجلسة العامة للمجلس من العاصمة الإدارية الجديدة، والتي شهدت مناقشة تقرير اللجنة المشتركة عن مشروع الحكومة لقانون التأمين الموحد.

وخلال الجلسة، ألقى جبالي كلمته مرحبا بالجميع في المقر الجديد، قائلا، "نواب شعب مصر، نستأنف اليوم جلسات مجلسنا الموقر - وبكل فخر- من تحت قبة مجلس النواب المصري بالعاصمة الإدارية الجديدة، ذلك المبنى الذى وصف -عن حق- أنه أيقونة العمران الحديث في مصر، والذي صمم بأيد مصرية، وفقا لمعايير عالمية، وتم إنجازه في وقت قياسي، وهذا ليس بجديد على أبناء مصر الأوفياء".

أضاف، “أنه من حسن الطالع أن يكون للبرلمان المصري مكان في قلب العاصمة الإدارية، كمكانته دوماً في قلب كل مواطن مصري، ويأتي مبنى البرلمان المصري الجديد رمزاً لحاضر ومستقبل مصر الممتدين من تاريخ عريق يشهد له القاصي قبل الداني في جميع أرجاء العالم”.

ونوه أن الاجتماع يأتي في سياق مرحلة التشغيل التجريبي لمبنى مجلس النواب المصري، من خلال مراحل الانتقال التدريجي وصولاً إلى مرحلة الانتقال الكامل بعد التحقق والتيقن من كفاءة عمل جميع الأنظمة داخل المبنى، وكذا البنية المعلوماتية لكل أجهزة المجلس.

واختتم جبالي، "نتشرف جميعاً اليوم بأن نسطر سوياً أولى صفحات هذه الحقبة البرلمانية الجديدة".

search