السبت، 05 أكتوبر 2024

03:10 م

مصدر مصري: لم نتلق أي ردود بشأن مقترح غزة

آثار القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة

آثار القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة

A A

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، مصدر مصري مسؤول لم تسمه قوله، إن “مصر لم تتلق حتى الآن أي ردود بشأن مقترحها لوقف إطلاق النار بقطاع غزة”.

وأكد المصدر أن “ما يتم تناوله بشأن مقترح مصري لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، هو مقترح أولي، وسيتم بلورة موقف متكامل عقب حصول مصر على موافقة كل الأطراف”.

خطة السلام الأكثر شمولًا

وفي وقت سابق، أوضح مسؤولون إسرائيليون لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن حكومة الحرب في إسرائيل اجتمعت، مساء الإثنين، لمناقشة الاقتراح الذي تقدمت به مصر لإنهاء الحرب في غزة.

وقالت الصحيفة إن المقترح المصري -الذي اطلعت على نسخة منه- يعد "خطة السلام الأكثر شمولًا" التي يتم اقتراحها على الطرفين في حرب غزة المستمرة منذ 81 يومًا.

دعم أمريكي

وبحسب ما أفادت به قناة “العربية”، الثلاثاء، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم البنود الرئيسية للمبادرة المصرية بشأن مستقبل قطاع غزة.

ونوهت القناة بأن المقترح المصري بشأن غزة ينص على تشكيل حكومة فلسطينية انتقالية تمثل القطاع والضفة الغربية.

وأشارت إلى أن هناك وفدًا من السلطة الفلسطينية يناقش مع الجانب المصري مقترح تشكيل الحكومة الانتقالية التي تمثل قطاع غزة والضفة الغربية.

ترحيل قادة حماس

ووفق هيئة البث الإسرائيلية، تدرس إسرائيل إمكانية ترحيل قادة حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” إلى الخارج في إطار تسوية تهدف إلى إنهاء الحرب في قطاع غزة.

ونقلت الهيئة عن مصدر مطلع، قوله إنه: "لا يوجد مقترح ملموس على الطاولة في هذه المرحلة، إلا أن هذه الإمكانية قيد النقاش شريطة ألا تمس الهدف الذي حدده مجلس الحرب الإسرائيلي، وهو القضاء على قدرات حماس السلطوية والعسكرية".

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هليفي، في مؤتمر صحفي اليوم، إن الجيش يوسع عملياته في جنوب ووسط غزة، زاعمًا اقتراب الاحتلال من تفكيك جميع كتائب حركة حماس في شمال القطاع، لكنه أشار إلى أن الحرب ستستمر عدة أشهر أخرى.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search