السبت، 06 يوليو 2024

08:22 م

30 دقيقة انتظار فوق البحر.. ماذا حدث لطائرة مصر للطيران قبل دخول السعودية؟

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران

A A
سفاح التجمع

واجهت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران أزمة، في رحلتها من مطار القاهرة إلى مدينة جدة، حيث رفضت السلطات السعودية دخولها إلى مجالها الجوي بسبب عدم حصولها على التصاريح اللازمة.

استمرت رحلة مصر للطيران رقم "MSR1665" في حالة انتظار ودوران فوق البحر الأحمر مدة تقارب نصف الساعة، حتى تم التصريح لها بالدخول.

وتثير هذه الأزمة مخاوف من مواجهة “مصر للطيران” لعقوبات دولية، نتيجة لتكرار مثل هذه الوقائع، بحسب مصدر مطلع لـ" تليجراف مصر ".

أزمات مصر للطيران

وتأتي هذه المشكلة بعد أيام قليلة من واقعة مماثلة، إذ تعرضت طائرة لشركة مصر للطيران في رحلتها من مطار معيتقة في ليبيا إلى مدينة "أوستندة" في بلجيكا، لموقف مشابه، إذ أجبرتها طائرات حربية على تغيير وجهتها المحددة والهبوط اضطراريًا في إيطاليا.

وأقلعت الرحلة "MS5567" من مطار معيتقة في ليبيا باتجاه "أوستندة" في بلجيكا، وبعد دخولها الأجواء الفرنسية، تفاجأت بطائرات حربية فرنسية تطلب من قائدها تغيير مسار الرحلة.

وفُرض الاعتراض بناءً على قرار فرنسي يحظر تحليق أي طائرة قادمة من ليبيا فوق أجوائها. واتخذت السلطات الفرنسية إجراءات مع الطائرة التي دخلت أجواءها دون الحصول على إذن مسبق أو إرسال خطة الطيران المعتادة، حيث تم تغيير مسار الرحلة والهبوط اضطراريا في مطار ميلانو بإيطاليا.

لم تعلق شركة مصر للطيران على الواقعة، ورفض مصدر مسؤول بالشركة التعليق على الحادث.

search