الأحد، 07 يوليو 2024

04:11 ص

السيسي: تطورات إيجابية في مفاوضات هدنة غزة.. وأدعو لتبادل الرهائن

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة.

دعا السيسي، في تدوينة له عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق يؤدي الى إنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، وإتمام استبدال الرهائن والسجناء.

مصر تحذر إسرائيل

حذرت مصر إسرائيل من مخاطر شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، قائلة إنها تنطوي على "مخاطر إنسانية بالغة" تهدد أكثر من مليون فلسطيني يتواجدون في تلك المنطقة.

وطالبت وزارة الخارجية في بيان، إسرائيل بـ"ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد في هذا التوقيت بالغ الحساسية في مسار مفاوضات وقف إطلاق النار".

وشددت على أن مصر "تواصل اتصالاتها على مدار الساعة مع كافة الأطراف من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع أو خروجه عن السيطرة".

اقتحام رفح

وكانت مصر قد حذرت في العديد من المناسبات إسرائيل من اقتحام رفح التي كانت الملاذ الآمن الأخير للفلسطينيين بعد اجتياح إسرائيل لكل مناطق القطاع الضيق تقريبًا.

والأسبوع الماضي، نفى رئيس هيئة الاستعلامات ضياء رشوان، أن تكون مصر قد أجرت "مداولات" مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح، محذرًا من تؤدي عملية الاجتياح لـ"مذابح وخسائر بشرية فادحة وتدمير واسع".

search