السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

مصر والإمارات تشددان على أهمية عدم فقدان فرصة "هدنة غزة"

وزير الخارجية سامح شكري و الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات

وزير الخارجية سامح شكري و الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات

أحمد سعد قاسم

A A

تواصل وزير الخارجية سامح شكر ي هاتفيًا مساء اليوم الإثنين، مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، للتشاور حول تطورات الحركة الإسرائيلية الأخيرة في رفح الفلسطينية.

وقال المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصريةالسفير أبو زيد، السفير أحمد أبو زيد، إن الوزيرين تبادلا التقييمات حول احتمالية تنفيذ القوات الإسرائيلية عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

كارثة غير مسبوقة

وأكد وزير الخارجية شكري على أهمية تحذير من مخاطر التصعيد العسكري الإسرائيلي في رفح، التي تعد آخر منطقة آمنة نسبيًا في قطاع غزة، والملاذ الأخير لأكثر من مليون فلسطيني، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة وينبغي تجنبها.

فرصة الهدنة

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزيرين شددا على أهمية عدم فقدان الفرصة المتاحة للتوصل إلى اتفاق هدنة يسمح بتبادل الأسرى ووقف نزيف الدماء لبضعة أسابيع، بهدف الوصول إلى وقف كامل لإطلاق النار، والاستفادة من جهود الوساطة الحالية للتخفيف من التوتر، مشيرًا إلى ضرورة عدم المخاطرة بأرواح المزيد من الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، على اتفاق الوزيرين على مواصلة التواصل مع مختلف الأطراف لتفادي تصاعد التوتر وتجنب الانزلاق إلى صراع أوسع، واتفقا على ضرورة مواصلة التشاور المكثف خلال الأيام المقبلة وتعزيز الجهود من أجل تجاوز الأزمة الحالية.

search