السبت، 05 أكتوبر 2024

06:26 م

التشكيل المتوقع لمباراة باريس ودورتموند في دوري الأبطال

لاعبي بوروسيا وكيليان مبابي

لاعبي بوروسيا وكيليان مبابي

أحمد زهران

A A

استقر المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، الإسباني لويس إنريكي، على التشكيل الذي يخوض به مباراة بوروسيا دورتموند، مساء اليوم، في دوري أبطال أوروبا.

وتقام مباراة باريس وبوروسيا دورتموند، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد "بارك دي برانس" في إياب الدور نصف النهائي من دوري الأبطال.

وكانت مباراة الإياب، بين باريس وبوروسيا دورتموندو انتهت بفوز أسود الفستيفاليا بنتيجة (1-0)، والتي جمعتهما على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، معقل بوروسيا في ألمانيا.

تشكيل باريس أمام بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال

ومن المتوقع أن يبدأ المدير الفني لبوروسيا دورتموند بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: جريجور كوبيل.

خط الدفاع: جوليان رايرسون-ماتس هوملز-نيكو شلوتربيك-إيان ماتسين.

خط الوسط: مارسيل سابيتزر-إيمري تشان-جوليان براندت-جادون سانشو-كريم أديمي.

خط الهجوم: نيكلاس فولكروج.

تشكيل باريس سان جيرمان في دوري الأبطال

ومن المتوقع أن يبدأ باريس بتشكيل مكون من:

حراسة مرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: أشرف حكيمي-ماركينيوس كوريا-لوكاس هيرنانديز-نونو مينديش.

خط الوسط: وارن زائير إيمري-فيتور فيريرا-فبيان رويز

خط الهجوم: عثمان ديمبيلي-كيليان مبابي-برادلي باركولا.

تاريخ مواجهات بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان


التقي الفريقان من قبل في 7 مباريات في كافة البطولات، واستطاع فريق باريس تحقيق الفوز مرتين، وحقق بوروسيا الفوز في مباراتين، وتعادل الفريقان في 3 مناسبات.

وتعد هذه المباراة هي الرابعة التي تجمع بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث تقابل الفريقان وجها لوجه مرتين سابقتين في مرحلة المجموعات.

وفاز نادي العاصمة الفرنسية على نظيره الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات للموسم الحالي بهدفين دون مقابل، فيما حسم التعادل 1-1 مواجهة الإياب في الجولة الأخيرة.


تأهل باريس إلى نصف نهائي الأبطال

وتأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، إذ فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مونتجويك"، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء".

تأهل بوروسيا إلى نصف نهائي الأبطال

أطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح أتلتيكو.

search