الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

ساعات تفصلنا.. آخر موعد للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية

المدارس المصرية اليابانية

المدارس المصرية اليابانية

ايمان رزق

A A

تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، باب التقدم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل، 2024/2025، في الساعة الـ12 مساء اليوم.

وأكدت الوزارة، أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.

يذكر أن إجمالي عدد المدارس المصرية اليابانية 51 مدرسة في 26 محافظة، والتي تدرس المنهج المصري الجديد باللغة الانجليزية، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

رابط التقديم للمدارس اليابانية

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، حيث يمكن لأولياء الأمور الدخول الآن على الرابط (هنا).

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن المنهج المستخدم فى هذه المدارس هو المنهج الدراسي المصري الجديد (2.0) باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية لغة التدريس في المدارس هي اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى تدريس منهج المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية Connect Plus.

وأضافت وزارة التعليم، أنه لا توجد لغة ثانية داخل المدارس المصرية اليابانية لحين تقريرها من وزارة التربية والتعليم وفق منظومة المناهج الجديدة 2.0.

شروط التقديم

- يجب أن يكون الطفل مصري من أبوين مصريين الجنسية.

- التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية يكون عبر المنصة الإليكترونية فقط وهو إجراء خاص بالمدارس المصرية اليابانية التي سيتم تشغيلها العام الدراسي ٢٠٢٤ – ٢٠٢٥ على ألا تطبق هذه القواعد على أي مدارس أخرى تابعة لوزارة التربية والتعليم .

- لن يتم قبول أي طلبات للتقدم بأى وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة أو تم تقديمها قبل الميعاد المحدد وتتساوى الفرص لجميع الطلبات المقدمة دون النظر إلى أولوية التسجيل على المنصة.

- لغة التدريس فى المدارس هى اللغة الانجليزية المنهج المستخدم فى هذه المدارس هو المنهج الدراسي المصري 2.0 بالاضافة الى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية وما يلزم من أعباء لتطبيق هذه الأنشطة.

 القبول في المدارس المصرية اليابانية

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا يتم القبول في المدارس المصرية اليابانية فوق الكثافة لمخالفة ذلك للقرار الوزاري ١٧١ لسنة ٢٠١٩5.

وأوضحت التعليم، أنه في حال تواجد مدرستين أو أكثر في نطاق جغرافي واحد يتم التقدم على النطاق بالكامل ويحق لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية تسكين المتقدمين بناء على القواعد المعمول بها وخطة الكثافة الطلابية الداخلية لكل مدرسة للصالح العام للمدارس ولا يحق لولى الأمر الاعتراض على هذه القاعدة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه بعد قبول الملف بالمدرسة المختارة وقيد التلميذ بها، لا يتم قبول أي طلبات للتحويل لمدرسة يابانية أخرى.

وأكدت وزارة التعليم، أنه فى حال التقدم بطلب يتم رفضة بشكل نهائي، ويحق لولى الأمر التقدم على أي مدرسة أخرى بعد نهاية العام الأول من القيد بمدرسة مصرية يابانية وذلك على منصة التقدم ويكون القبول وفق ذات الإجراءات السابق الإشارة إليها فى حال توافر مكان شاغر بالمدرسة المتقدم إليها واتباع كافة الإجراءات المتبعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وعلى مسئولية ولى الأمر.

search