الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:12 م

سيكبد تشيلسي خسارة كبيرة.. نجم المغرب مستمر في الدوري التركي

منتخب المغرب

منتخب المغرب

محمود صبري

A A

يقترب نادي غلطة سراي التركي، من التعاقد نهائيًا مع النجم المغربي حكيم زياش المُعار من صفوف تشيلسي الإنجليزي، حتى نهاية الموسم الجاري.

استثمر تشيلسي 34 مليون جنيه إسترليني في الحصول على الجناح المغربي من أياكس في عام 2020، وعلى الرغم من مساعدته للنادي في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، إلا أنه كافح من أجل الحصول على مكان أساسي أساسي مع البلوز.

في أغسطس من العام الماضي، تم إرسال زياش على سبيل الإعارة لمدة موسم إلى غلطة سراي، حيث سجل ثمانية أهداف وأربع تمريرات حاسمة في 21 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم.

اتفاق كامل بين تشيلسي وغلطة سراي 

ووفقًا لخبير الانتقالات فابريزيو رومانو الذي غرد عبر موقع “ X “  قائلا ”قام الفريق التركي بتفعيل شرط الالتزام بالشراء، وأكد تشيلسي الاتفاق”.

وأشار إلى أن تشيلسي من المرجح أن يتكبد خسارة كبيرة عند بيع اللاعب، بعد أن وافق في الأصل على رسوم قدرها 4 ملايين جنيه إسترليني لفريق الدوري الممتاز لأخذه على سبيل الإعارة.

ومع ذلك، فإن زياش يحصل على راتب بقيمة 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في تشيلسي، وستسمح هذه الخطوة للنادي بإخراجه من فاتورة الأجور وربما استخدام الأموال لجلب وجوه جديدة في فترة الانتقالات الصيفية.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا 14 هدفًا في 107 مباراة خلال فترة وجوده في لندن وفقد شعبيته في عهد جراهام بوتر.

انهيار انتقال زياش لباريس سان جيرمان 

قبل الانتقال إلى إسطنبول، حاول زياش تأمين انتقاله على سبيل الإعارة إلى بطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان في يناير من العام الماضي، لكن الصفقة فشلت في اللحظة الأخيرة في الموعد النهائي.

وتردد أن تشيلسي فشل في الرد على مكالمات بطل فرنسا في الساعة الأخيرة من فترة الانتقالات قبل أن يرسل وثائق غير كاملة، مما أدى إلى انهيار الصفقة.

بدأ زياش مسيرته المهنية في هيرينفين قبل أن ينتقل إلى إف سي تفينتي وفي النهاية أياكس، حيث لعب 219 مباراة وسجل 79 هدفًا وقدم 97 تمريرة حاسمة.

search