الأحد، 07 يوليو 2024

03:55 ص

التبادل التجاري ودعم العمالة.. رسائل مدبولي لنظيره الأردني

مصطفى مدبولي

مصطفى مدبولي

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن متوسط حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن على مدار السنوات الماضية، 600 مليون دولار، واصفا إياه بأنه “رقم متواضع بالنسبة إلى إمكانيات البلدين”.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع نظيره الأردني بشر الخصاونة، أن هناك رغبة أكيدة لزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن، بصورة كبيرة، لتحقيق الاستفادة المشتركة.

تواصل بشكل يومي

وتابع مدبولي: هناك اجتماعات لجميع أعضاء الوزراء المشاركين في اللجنة الوزراية المشتركة، لافتا إلى أنه كان هناك لقاءات ثنائية بين الوزراء على مدار يومين، حيث تم التوافق على العديد من الخطوات والرؤى لتفعيل هذا الموضوع خلال المرحلة المقبلة ببرامج زمنية محددة.

وأثنى على العلاقات شديدة التميز بين الحكومتين، والتواصل بينهما بشكل يومي لحل أي تحديات من الممكن أن تواجه أي من الطرفين، منوها إلى نجاح جميع أعمال التبادل التجاري والاقتصادي بين الدولتين، حيث نشهد طفرة كبيرة في أعمال النقل واللوجيستيات والسلع المختلفة.

وتابع: شغلنا الشاغل خلال الفترة القادمة هو زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة بين القطاع الخاص في الدولتين، متوجها بالشكر إلى نظيره الأردني على التعاون الغير مسبوق بين الحكومتين، وما يلقاه العمال المصريون في الأردن من دعم وحل المشكلات.

العلاقات بين مصر والأردن

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأردني، بشر الخصاونة، في حضور رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن رئيس الوزراء الأردني حرص في مستهل المقابلة على نقل تحيات وتقدير الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن إلى الرئيس.

وأكد الاعتزاز بالعلاقة الخاصة والتاريخية التي تجمع بين شعبي وقيادتي البلدين، مشيراً إلى الأهمية التي توليها مصر لعلاقات التعاون الثنائي، بهدف تحقيق المصالح المشتركة وتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين في تحقيق التنمية الشاملة، لاسيما في ضوء الانعقاد الجاري بالقاهرة للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، برئاسة رئيسي وزراء الدولتين.

search