الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:43 ص

محمود عبد العزيز يلحق بالزعيم على "كباري النجوم"

عادل إمام ومحمود عبد العزيز

عادل إمام ومحمود عبد العزيز

مي فهمي

A A

بعد نحو ثلاثة أسابيع من إطلاق اسم الفنان عادل إمام على كوبري يقع في تقاطع شارع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء (شرق القاهرة)، صدر قرار  جديد بإطلاق اسم الفنان محمود عبد العزيز على محور بمدينة العلمين الساحلية، تكريمًا وتقديرًا لمشواره الفني وأعماله المميزة، ليلحق عبد العزيز بـ"الزعيم" على قائمة الكباري والمحاور التي تحمل أسماء النجوم والمشاهير.

ونشر الفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز، صورة عبر حسابه الرسمي بموقع وتطبيق "إنستجرام" للوحة على طريق العلمين، مكتوب عليها "محور الفنان محمود عبد العزيز"، و علّق عليها "شكر خاص للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، وقائدنا العظيم، وشكرًا لمصرنا الحبيبه ولكل القائمين عليها، على هذه اللفتة وهذا التقدير الذي أسعدنا كثيرًا، والذي يدل على تقدير دولتنا العظيمة لأبنائها ولكل قاماتها وفنانينها ولكل من عمل وضحى من أجلها.. أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا".

واسم الفنان الراحل لم يزين جسرًا في العاصمة فقط، بل سبق أن جرى إطلاق اسم محمود عبد العزيز في مسقط رأسه بمدينة الإسكندرية، وتحديدًا على ميدان صينية الورديان، وتم اعتماد التسمية في عام 2017 أي بعد مرور عام على وفاته.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق أسماء نجوم ومشاهير على كبارٍ ومحاور رئيسية في جميع أنحاء الجمهورية، ففي وقت سابق وافق المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة على إطلاق اسم الفنان عادل إمام على الكوبري الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات، حيث يبدأ كوبري عادل إمام من منطقة العباسية من ناحية عبده باشا أمام مصلحة الجوازات، ويتجه ناحية الأتوستراد أو دار المركبات أو السكة البيضاء.

يُذكر أن آخر عمل فني للفنان محمود عبد العزيز، كان مسلسل “جبل الحلال” في عام 2014، وشارك في العمل مجموعة من الفنانين، أبرزهم وفاء عامر، ومي سليم، وسلوى خطاب، وطارق لطفي، ونرمين الفقي. والمسلسل تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج عادل أديب.

search