الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:59 م

9 آلاف طلب تصالح على مخالفات بناء خلال 48 ساعة

التصالح على مخالفات البناء

التصالح على مخالفات البناء

جاسم حسن

A A

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية في مصر، عن تلقي السلطات المختصة نحو تسعة آلاف طلب للتصالح في مخالفات البناء خلال اليومين الأولين فقط من فتح باب التقديم.

وأوضح قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" على شاشة "ON"، أن 80% من الطلبات كانت عبر المراكز التكنولوجية في المدن والأحياء، في حين تم تقديم النسبة المتبقية وقدرها 20% عبر التطبيق الإلكتروني "تصالح" الذي تم إطلاقه خصيصًا لهذا الغرض.

أوضح، أن عملية دراسة وفحص طلبات التصالح تتم بعد إصدار شهادات بيان التصالح للمواطنين المعنيين، وتتضمن بيانات تفصيلية تشمل أسماء مقدمي الطلبات والمناطق التي يقيمون بها والإحداثيات الجغرافية الخاصة بمواقع المخالفات ونوعها وطبيعة المنشأة التي تمت مخالفتها وتواريخ ارتكابها.

وأكد الدكتور خالد قاسم، أنه بمجرد الحصول على شهادة بيان التصالح، يستطيع المواطنون المعنيون التوجه للجهات المنوطة بمتابعة ملفاتهم وتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة لاستكمال إجراءات التصالح وتقنين أوضاعهم.

وأصدر وزير التنمية المحلية توجيهًا للمحافظين بتخصيص موظفين متخصصين ومتدربين بصورة جيدة للتعامل مع المواطنين ومساعدتهم في إنجاز إجراءات التصالح بسهولة ويسر، وذلك استجابة للرغبة الجماهيرية الكثيفة في الاستفادة من التصالح في مخالفات البناء.

search