الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:13 ص

للمرة الأولى تاريخيا.. أتلانتا في نهائي الدوري الأوروبي

فريق أتلانتا

فريق أتلانتا

عبدالمنعم الالفى

A A

حسم فريق أتلانتا مواجهة نظيره مارسيليا، بثلاثية نظيفة في إياب الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جيويس.

أهداف المباراة 

سجل اللاعب أديمولا لوكمان الهدف الأول في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، بينما اختتم اللاعب ماتيو روجيري وسجل آخر أهداف المباراة وهدف فريقه الثاني في الدقيقة 52 من عمر الشوط الثاني، واختتم  اللاعب البلال توريه الهدف الثالث والأخير في الدقيقة 90+4 من عمر المباراة. 

وصعد فريق أتلانتا إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي للمرة الأولي في تاريخه، وللمرة الأولي يصل إلى نهائي بطولة أوروبية على مر التاريخ.

مباراة الذهاب

وانتهت مباراة الذهاب بين فريقي مارسيليا الفرنسي وأتالانتا الإيطالي، بالتعادل الإيجابي 1-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب فليودروم.

وافتتح اللاعب جيانلوكا أول أهداف المباراة لفريقه أتالانتا في الدقيقة الـ 11 من عمر الشوط الأول، ونجح اللاعب شانسيل مبيمبا في إحراز هدف التعادل لفريق مارسيليا في الدقيقة الـ 21 من عمر نفس الشوط.

تاريخ مواجهات مارسيليا ضد أتالانتا

التقى مارسيليا وأتالانتا في مباراة الذهاب في الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023/24 للمرة الأولى في مباراة رسمية، حيث لم يحقق الفريق الفرنسي أي فوز في آخر 7 مواجهات أمام منافس إيطالي في المنافسة الأوروبية، منذ فوزه على الإنتر في موسم 2011-2012 بدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا.

وواجه أتالانتا منافسًا فرنسيًا في المسابقة الأوروبية للمرة الخامسة فقط، بعد حصوله على أربع نقاط من ليون في مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي 2017 - 2018 (1-1) خارج أرضه، و( 1-0 ) على أرضه، قبل أن يخسر 1-2 أمام باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2019-2020.


 

search