السبت، 05 أكتوبر 2024

06:04 م

الأهلي يسعي لاقتناص قمة الدوري من بوابة "الفلاحين"

صورة أرشيفية- فريق الأهلي

صورة أرشيفية- فريق الأهلي

عبدالمنعم الالفى

A A

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم الجمعة، استعداداته لمواجهة بلدية المحلة في الجولة الـ 22 من عمر الدوري الممتاز، غداً السبت على ملعب غزل المحلة في تمام الـ 7:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

ومنح المدير الفني لفريق الأهلي مارسيل كولر، اللاعبين راحة سلبية من التدريبات أمس الخميس فى إطار استعدادات الفريق لمواجهة بلدية المحلة في معقل “الفلاحين” بقلب دلتا مصر.

ومن المنتظر أن يبدأ الشياطين الحمر المواجهة بتشكيل مكون من مصطفى شوبير في حراسة المرمى، أمامه علي معلول ورامي ربيعة ومحمود متولي ومحمد هاني، وفي خط الوسط إمام عاشور وأكرم توفيق ومروان عطية، وفي الأمام رضا سليم وبيرسي تاو ووسام أبو علي. 

ويسعى الأهلي للاقتراب لقمة الجدول إذ يتواجد في المركز السابع برصيد 30 نقطة من 14 مباراة، حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 3 وتلقى هزيمتين، بينما يتواجد فريق بلدية المحلة في المركز الـ14 برصيد 19 نقطة من 20 مباراة، حقق الفوز في 5 منها، وتعادل في 4 وتلقى 11 هزيمة.

جناح الأهلي أفضل لاعب في عام 2023

وحصد جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيرسي تاو، جائزة أفضل لاعب في عام 2023، من اتحاد كرة القدم في الدول الواقعة بجنوب قارة أفريقيا.

وأعلن "COSAFA" عن فوز لاعب الأهلي بالجائزة في الحفل الذي أقيم مساء أمس الخميس في مدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا، لتكريم أفضل اللاعبين في الدول التابعة للاتحاد على مستوى عام 2023.

اتحاد دول الجنوب الأفريقي "COSAFA" هو اتحاد إقليمي يضم 14 دولة تقع في الجزء الجنوبي من القارة الأفريقية، على رأسها جنوب أفريقيا وأنجولا وزامبيا.

وتألق بيرسي تاو الموسم الماضي مع الأهلي، حيث توج بلقبي الدوري والكأس و دوري أبطال إفريقيا.

وفاز بجائزة أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا والمقدمة من الاتحاد الأفريقي عن العام الماضي 2023.

ومع بداية العام الجاري، ساهم في وصول منتخب بلاده، جنوب أفريقيا للمربع الذهبي لأمم أفريقيا 2023 وتواجد في المركز الثالث وحقق البرونزية رفقة “بافانا بافانا”.

أرقامه مع الأهلي حتى الموسم الماضى 2023

شارك في 103 مباريات

سجل 25 هدفا

صنع 13 تمريرة حاسمة

أرقامه مع الأهلي في الموسم الحالي 2023/24.

لعب مع الأهلي 27 مباراة

سجل 7 أهداف.

ومن المقرر أن يشارك تاو مع الأهلي في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي في مايو الجاري.

search