السبت، 05 أكتوبر 2024

10:50 ص

احتجاجات عارمة في إسرائيل تطالب بإقالة نتنياهو

تظاهرات

تظاهرات

محمد خيري

A A

شهدت شوارع إسرائيل احتجاجات عارمة نظمها أهالي الأسرى الإسرائيليين، والذين يطالبون بإقالة حكومة بنيامين نيتنياهو، بسبب فشل الحكومة في استعادة الأسرى الإسرائيليين، المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، منذ عملية السابع من أكتوبر الماضي.

وهتف المتظاهرون ضد حكومة نتنياهو، وقالوا إن عليهم إنقاذ إسرائيل أولا من نيتنياهو قبل إنقاذ الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

وطالب المتظاهرون بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسرعة إبرام صفقة مع الفصائل الفلسطينية يمكن من خلالها الإفراج عن المحتجزين لدى حركة حماس.

جاءت التظاهرات أيضًا بعدما صدرت إحصائيات تؤكد مقتل أكثر من 600 جندي وضابط من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فضلًا عن وجود أكثر من 132 محتجزًا لدى حماس.

واتهم المتظاهرون حكومة إسرائيل بالانفصال عن الواقع، والاستمرار في الحرب من أجل تحصيل مكاسب شخصية.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن شرطة الاحتلال الإسرائيلية عملت على إغلاق شوارع تل أبيب الرئيسية، ومنع المتظاهرين من التواجد فيها، تجنبًا لتوسيع رقعة الاحتجاجات التي تطالب بإقالة نيتنياهو، ومحاكمته عما بدر منه من إهمال خلال فترة الحرب.

وشدد المتظاهرون – طبقًا للصحيفة – على أنهم مستمرين في تواجدهم في الشوارع الرئيسية حتى يخرج رئيس الوزراء الإسرائيلي ليعلن عن قبول صفقة مع حماس يتم بموجبها الإفراج عن الأسرى.

search