الأحد، 07 يوليو 2024

04:04 ص

إسلام بحيري يرد على الجدل المثار بشأن أبناء السيدة خديجة

إسلام بحيري الباحث والمفكر وأحد الأعضاء المؤسسين لـ"تكوين"

إسلام بحيري الباحث والمفكر وأحد الأعضاء المؤسسين لـ"تكوين"

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

علق إسلام بحيري، الباحث والمفكر وأحد الأعضاء المؤسسين لـ"تكوين"، على حالة الجدل التي أثارها فيديو الباحثة هناء سعيد عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، والذي تناولت خلاله السيرة النبوية وخاصة عن السيدة خديجة.

أكد بحيري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أن هناك تصيدًا واضحًا للأخطاء رغم أن الخطأ في البحث العلمي وارد، مشيرًا إلى أن الأخطاء الصغيرة لا يمكن أن تكون سببًا للهجوم على باحثة علمية والنيل منها.

وتعقيبًا على تصريح الباحثة عن السيدة خديجة -رضي الله عنها- إنها دعت بناتها (هنـد وهـالة) للدخول في الإسلام ولم تدع نساء غيرهن، أوضح الباحث والمفكر إسلام بحيري، أن السيدة خديجة تزوجت برجلين قبل النبي هما عتيق بن عابد وأبي هالة هند بن زرارة.

بنات السيدة خديجة

ونوه بحيري، إلى أن السيدة خديجة أنجبت من زرارة "هندًا وهالة" وهما ذكران وأنجبت من عتيق بن عابد بنتا هي "هند"، مشيرًا إلى أن البحث هو عملية بشرية تخضع للأخطاء ولدينا لجنة علمية تراجع ما يصدر عن "تكوين".

وعن عدم إشراك ممثلين عن المؤسسات الدينية الرسمية داخل مجلس "تكوين"، أفاد بحيري بأن "تكوين" تضم شخصيات دينية مرموقة حيث أنتجت بودكاست للدكتور سعد الدين الهلالي وهو أحد علماء مؤسسة الأزهر بعنوان "كيف تعرف أنك أصولي" بالإضافة إلى بودكاست للدكتور عبد الباسط هيكل أستاذ العلوم العربية وآدابها بجامعة الأزهر، والقس رفعت فكري الأمين العام المشارك بمجلس كنائس الشرق الأوسط.

وشدد الباحث والمفكر إسلام بحيري ، على أن "تكوين" ليست مؤسسة إقصائية وتمد يد التعاون مع الجميع، كما تدعم المنتج الفكري، ولديها أعضاء من جميع طوائف المجتمع.

search