الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:18 ص

تبكير مواعيد صرف مرتبات يونيو

موظف أثناء صرف المرتبات

موظف أثناء صرف المرتبات

A A

قررت وزارة المالية، تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو المقبل للعاملين بالدولة، وذلك بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام الحالي 2023/2024.

وقال رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، شريف خيري في بيان اليوم، إنه من المقرر أن يبدأ صرف رواتب يونيو للعاملين في الدولة وما في حكمهم اعتبارا من يوم الأحد الموافق 9 يونيو المقبل وحتى يوم 13 يونيو، مع الأخذ بعين الاعتبار أيام الإجازات والعطلات الرسمية. 

وأشار إلى أن مستحقات العاملين بالدولة لشهر يونيو ستكون متاحة أيضا عبر ماكينات الصراف الآلي اعتبارا من 9 من الشهر نفسه، لتسهيل عمليات صرف المرتبات. 

وناشد العاملين بالدولة، عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، مشددا على أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

يشار إلى أن مخصصات الأجور والمرتبات في موازنة العام المالي الحالي تقدر بقرابة 494 مليار جنيه، ومن المقرر رفعها إلى 575 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل الذي سيبدأ في يوليو المقبل، وذلك لاستيعاب الزيادة الأخيرة للأجور التي بدأت الدولة تطبيقها في مارس الماضي وتضمنت رفعا للحد الأدنى للأجور 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، وزيادة أجور العاملين في الدولة وهيئاتها الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 جنيه إلى 1200 جنيه، وفق الدرجة الوظيفية. 

search