الأحد، 07 يوليو 2024

04:15 ص

إطلاق مشروع صك الأضحية 2024 (كاش وتقسيط)

حياة كريمة

حياة كريمة

محمد حسن

A A
سفاح التجمع

أطلقت مؤسسة حياة كريمة مشروع صك الأضحية 2024 للعام الثاني على التوالي لتوفير أفضل أنواع اللحوم البلدي من سلالات أبقار مميزة وبإشرافين بيطري وفني.

نجحت المؤسسة في الموسم الماضي على توصيل اللحوم لأكثر من 125 ألف أسرة مستحقة طبقاً لقواعد البيانات التي يتم مراجعتها بشكل مستمر من قبل المكاتب الميدانية للمؤسسة في مختلف محافظات الجمهورية.

وقالت المؤسسة إن الذبح يتم في المجازر الرسمية بمراعاة تعليمات الأمن والسلامة والصحة المهنية خلال مراحله، فضلا عن التعبئة، والتجميد، وتحت إشراف لجنة متخصصة لضمان الذبح على الشريعة الإسلامية وبمراعاة شروط الأضحية والالتزام بالذبح خلال أيام التشريق.

ماذا يعني صك الأضحية؟

المقصود بصك الأضحية، توفير سهم في أضحية يتم شراؤها وذبحها وتقسيم لحومها على عدد سبعة أسهم، يتم توزيع لحوم الصك بمقدار الثلث للمتبرع والثلثين إلى الفئات المستحقة.

سعر صك الأضحية

ويبلغ سعر الصك من مؤسسة حياة كريمة 9600 جنيه، مع إمكانية التقسيط على تسعة أشهر طبقاً للشروط المعلنة.

ويمنح التبرع بصك الأضحية مع مؤسسة حياة كريمة 30 كيلوجرام من اللحوم، ويتم تسليم المتبرعين 10 كيلوجرام من اللحوم متضمنا كيلو من الكبدة بدءا من ثالث أيام العيد، للمتبرعين بمختلف محافظات الجمهورية مع ضمانة توزيع ثلثي كمية اللحوم من الصك 20 كيلوجرام على الأسر المستحقة طبقاً لقواعد البيانات التي يتم مراجعتها بشكل مستمر والتي تتضمن الفئات المستحقة من كافة محافظات الجمهورية.

ستتضمن اللحوم التي ستسلم إلى المتبرعين كيلوجرام كبدة وكيلوجرام مفروم و3 كيلوجرام كباب حلة، وكيلوجرام لحم موزة 4 كيلوجرام لحم قطع.

يذكر أن مؤسسة حياة كريمة لديها قاعدة بيانات كبيرة من الأسر الأكثر استحقاقا في كل محافظات الجمهورية، ويتم الوصول لهم من خلال المتطوعين في كافة قرى ومراكز الجمهورية وكذلك تحديث البيانات الخاصة بهم بشكل مستمر لتحديد احتياجات الأسر المختلفة، تضم الفئات المستحقة المرأة المعيلة، المسنين المرضي، الأرامل، الأيتام.

ويمكن شراء صك الأضحية الخاص بمؤسسة حياة كريمة من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة حياة كريمة (هنا).

وتوفر مؤسسة حياة كريمة أيضا التبرع بسهم لحوم صدقات بقيمة 530 جنيها لتوزيع كيلو ونصف من اللحوم البلدي لتكفي أسرة ولنتمكن من الوصول إلى عدد أكبر من الأسر الأكثر احتياجا في كافة قرى ومراكز ومحافظات مصر.

search