السبت، 05 أكتوبر 2024

10:40 ص

فرص عمل في السعودية.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة

وزارة العمل

وزارة العمل

ندى إبراهيم

A A

بعد إعلان وزارة العمل عن فرص عمل للمصريين في السعودية تزايدت معدلات البحث عن التخصصات والشروط المطلوبة.

وأعلنت وزارة العمل، اليوم الأحد، عن توفير فرص عمل للمصريين، بالمملكة العربية السعودية، في التخصصين التاليين "طبيبة أمراض جلدية وتجميل ، وطبيبة تقويم أسنان"، ويشترط الحصول على درجة الماجستير من سنتين عل الأقل.

تفاصيل فرص العمل الجديدة في السعودية 

وقالت المتحدثة باسم وزارة العمل هبة أحمد مدير على الصفحة الرسيمة للوزارة على موقع “فيس بوك”، الراتب يبدأ من 18000 ريال، بحسب الخبرة، بالإضافة إلى عمولة من الدخل، وكذلك توفير السكن، ووسائل الانتقال، وإجازة سنوية مدفوعة الأجر، مع توفير تذكرة سفر مجانية كل عام، ومدة العقد ستكون عامين، لمن يزيد عمرهم عن 47 سنة، وسيتم قبول العمل مع الجنسين.

وأكدت أن الوزارة تقوم خلال هذه الأيام بتدشين قاعدة بيانات للراغبين في السفر الى الخارج، بتوفير كافة الفرص للمتطلبات التي توفرها الوزارة ومكاتبها في الخارج.

وواصلت أن التقديم على فرص العمل في السعودية يسري لمدة 10 أيام، خلال الفترة من 13 إلى 23 مايو 2024، وتسليم كافة الأوراق المطلوبة إلى الإدارة العامة للتشغيل الكائنة بمقر الوزارة القديم في 3 شارع يوسف عباس بمدينة نصر في القاهرة.

الأوراق المطلوبة لفرص عمل في السعودية 

  1. سيرة ذاتية  مطبوع عليها صورة شخصية.
  2. - صورة من جواز سفر  ساري.
  3. صور من المؤهل الدراسي وشهادات الخبرة.

كيف واجهت الدولة البطالة 

ورغم التحديات العالمية، يُشار هنا إلى أن البطالة تراجعت في مصر من حوالي 13% عام 2014،إلى أقل من 7% الأن بسبب خطة الدولة في المواجهة،من خلال المشروعات العملاقة، وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لسوق العمل،وكذلك مُلتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص، وغيرها من "استراتيجيات المواجهة".

search