السبت، 05 أكتوبر 2024

04:53 م

محمود مسلم: مصر لن تقبل علاقة "الصبر والتحمل" مع إسرائيل طويلا

محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ،

محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ،

جاسم حسن

A A

علق رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، الدكتور محمود مسلم، على الأوضاع المأساوية التي تشهدها مدينة رفح الفلسطينية والتطورات الجارية في الأراضي المحتلة.

وقال مسلم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج صالة التحرير على شاشة صدى البلد، إن الوضع الحالي يمثل ذروة الأزمة والأحداث المتصاعدة في المنطقة.

شدد على أن هذه التطورات جاءت نتيجة الهجمات العسكرية الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني رغم الرفض والانتقادات الدولية لهذه الأعمال.

أوضح أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا لما يجري في رفح الفلسطينية ولديها الكثير من المخاوف والأسباب المشروعة للقلق إزاء هذه الانتهاكات، ولذلك قامت مصر بتحذير إسرائيل من عواقب الاستمرار في تصعيد العمليات العسكرية وضرورة العودة إلى مائدة المفاوضات لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

حلول مستدامة لتحقيق السلام

أضاف الكاتب الصحفي محمود مسلم أن تاريخ العلاقات بين مصر وإسرائيل معروف بالتحمل والصبر، لكن ذلك لا يعني القبول باستمرار هذه الأوضاع لفترات طويلة، فمصر قادرة بفضل قيادتها ومكانتها الرفيعة في المنطقة على لعب دور حاسم وفعال في إيجاد حلول واقعية ومستدامة لتحقيق السلام والاستقرار للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

اختتم مسلم بأنه من الطبيعي رؤية بيانات وتصريحات من الرئيس الأمريكي جو بايدن والبيت الأبيض تدعو لضبط النفس وتحث على تهدئة الأوضاع في المنطقة، ومع ذلك، فإن لمصر موقفها الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، وستواصل جهودها بالتعاون مع القوى الدولية للوصول إلى تسوية عادلة وشاملة للصراع بما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

search