الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:52 ص

"كان حلمي أطلع دكتور".. رسالة مؤثرة من طفل فلسطيني لـ"أتوبيس السعادة"

رسالة الطفل الفلسطيني

رسالة الطفل الفلسطيني

مريم جاد

A A

لا يزال جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف غزة، وسط تفاقم كبير للأزمة الإنسانية في القطاع المتأزم منذ اندلاع الحرب عقب عملية طوفان الأقصى، 7 أكتوبر 2023، وشعور سكان غزة بالعجز عن التعبير عن مشاعرهم.

أتوبيس السعادة

الإعلامي أحمد يونس كشف خلال حلقة من برنامج "أتوبيس السعادة" الذي يقدمه ضمن مبادرة “حياة كريمة”، كشف رسالة مؤثرة بعث بها إليه طفل فلسطيني لا يتجاوز عمره 10 سنوات، يعبِّر فيها عن مشاعره التي قام الاحتلال الإسرائيلي بتمزيقها ومحاولته طلب المساعدة.

رسالة الطفل الفلسطيني

رسالة طفل فلسطيني

الرسالة عبّرت عن حال الطفل وآخرين في مثل عمره تحت وطأة العدوان على غزة، حيث كتب الطفل الذي يذكر اسمه “السلام عليكم، إزيك يا عمو أحمد يونس، يا رب تكون بخير، بداية كلامي أحب أعرفك بنفسي، أنا طفل فلسطيني من أطفال غزة عمري 10 سنوات كنت عايش وسط أهلي اللي هما (أبويا وأمي وإخواتي)، وكنت بروح مدرستي، وكانوا بيقولوا عليّ أشطر واحد في الفصل”.

حلمي أبقى دكتور

وتابع “أنا بحب الرسم والتلوين، وبحب بيتنا، وكنت بحس فيه بالدفا والأمان، وكان مليان صور وذكريات كتير مع أهلي.. حلمي كان أطلع دكتور أعالج المرضى والجرحى، وكنت بحب آكل من إيد أمي، لأن مفيش حد ممكن يعمل أكل حلو كدا زيها، بس للأسف كل دا راح من بعد الحرب.. أهلي وبيتنا ومدرستي، وأنا حاليًا قاعد مع أخويا الصغير في المستشفى وأخويا دا عنده 6 سنين”.

معاناة أطفال غزة في ظل الحرب الإسرائيلية على القطاع

سلامي لكل المصريين

وأضاف "أنا مش ببعت لك يا عمو أحمد علشان خاطري، لا عشان كل الأطفال اللي هنا كلهم تقريبًا نفس المعاناه بتاعتي، وكلهم خسروا حاجة، وفي عيونهم حزن وخوف وجوع وماكنش نفسهم كل دا يحصل، أنا عارف إن كل أطفال غزة أبطال بس إحنا عايزين حد يساعدنا لأننا مابقيناش قادرين، سلامي ليك ولكل المصريين".

تعليق أحمد يونس

من جانبه، علق الإعلامي أحمد يونس على الرسالة بعد قراءتها، بقوله إن هذا الخطاب يعبِّر عن حال كل طفل قام الاحتلال بتدمير حياته وبيته وضياعه من أهله، لافتًا إلى أن الجميع أصابهم حالة من العجز من المشاهد التي نراها من القطاع وليس بوسعنا فعل شيء.

وأشار إلى دور مصر القوي تجاه القضية الفلسطينية والأوضااع في غزة “مصر كان لها دور كبير ومؤثر أوي خلال الحرب، واللي بيحصل في فلسطين، ولازم نعلّم ولادنا القضية الفلسطينية ونحكي لهم اللي بيحصل عشان يقفوا مع الحق وجنب إخواتنا”.

search