السبت، 05 أكتوبر 2024

03:24 م

“الصحة”: تحسين الأجور والمظهر العام لطواقم التمريض

الرعاية الصحية

الرعاية الصحية

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال رئيس هيئة الرعاية الصحية أحمد السبكي، إنه يوجد أكثر من 13 ألف كادر تمريضي بمنشآت هيئة الرعاية الصحية بمحافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، أسوان".

التأمين الصحي الشامل

أضاف السبكي، أن التمريض شريك أساسي في النجاح الذي يحدث الآن من تطوير للنظام الصحي المصري، وأحد الركائز الأساسية في الرعاية الصحية المتميزة بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل.

وقالت نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ وعضو مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية 
كوثر محمود، إن الاحتفاء باليوم العالمي للتمريض هو تجسيد لكل مشاعر التقدير لما تقوم به فرق التمريض ولعطائهم المستمر.

وتابعت أن النهوض بالتأمين الصحي الشامل يأتي من خلال العمل على محاور عدة من بينها التدريب المستمر في مختلف المجالات الأساسية والمتخصصة والتدريب الإلزامي وتدريب التمريض الجدد على أحدث الوسائل التمريضية وفقًا لآخر المستجدات العالمية.

حزم الأجور

وأشارت إلى تحسين حزم الأجور من خلال حزمة حوافز يتم ربطها بتقييم الأداء فضلًا عن تحسين الهوية البصرية من خلال تحسين المظهر العام إلى جانب المتابعة المستمرة والوقوف على جميع التحديات والعمل على حلها.

 وأشارت إلى أن المنظومة نالت دعم القيادة السياسية، كما أن الدولة المصرية حريصة على الارتقاء المستمر بالأطقم الطبية بأكملها والأطقم التمريضية وهو الأمر الذي تحقق بفضل منظومة التأمين الصحي الشامل والتي أحدثت طفرة كبرى في منظومة الرعاية الصحية في مصر.

ووجهت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة أحمد السبكي المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، من خلال "فيديو" تحية شكر وتقدير وإجلال لكل الكوادر التمريضية العاملين بين صفوفها وبجميع منشآتها بمحافظات التأمين الصحي الشامل، تزامنًا مع اليوم العالمي للتمريض الذي يتم الاحتفاء به عالميًا في مثل هذا اليوم من كل عام.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search