السبت، 05 أكتوبر 2024

06:25 م

الصحة عن غلق عيادة تجميل مدينة نصر: رقابة صارمة على المنشآت الطبية

عيادة خاصة جلدية وليزر

عيادة خاصة جلدية وليزر

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة والسكان، الدكتور هشام زكي، إن الوزارة تقوم بالمرور والتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة، من المراكز والعيادات والمستشفيات بشكل دوري، للتأكد من إجراءات التراخيص والسلامة المهنية، وحفاظًا على الصحة العامة.

أضاف زكي لـ"تليجراف مصر"، أن واقعة إغلاق عيادة خاصة "جلدية وليزر" شهيرة تعمل بدون ترخيص في مدينة نصر، جاء من خلال المرور الدوري والتفتيش في إطار خطة الإدارة.

أشار إلى أن الوزارة تقوم بعمليات رصد دائمة ومتابعة للمنشورات الدعائية للمراكز والعيادات الطبية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للتأكد من صحة ترخيصها وتراخيص العاملين بها.

أكد زكي، حرص الوزارة على الرقابة الصارمة على المنشآت الطبية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحصولها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى ومراجعة صلاحيات الأدوية. 

غلق عيادة "جلدية" شهيرة بمدينة نصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، امس الأحد، إغلاق عيادة خاصة "جلدية وليزر" شهيرة، تعمل بدون ترخيص، ويديرها منتحل صفة طبيب بشري، بالمخالفة للقانون، بشارع عباس العقاد، مدينة نصر، بمحافظة القاهرة.

كشفت الصحة، في بيان، أن مالكة العيادة ليس لها صلة بالمجال الطبي، بالإضافة إلى قيام شخص بعلاج الحالات تبين أنه عاطل وينتحل صفة طبيب جلدية.

تم ضبط مجموعة من المستحضرات والأدوية الطبية الغير مرخصة، بالإضافة إلى أدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها، وتم غلق وتشميع العيادة، وإحالة المخالفات إلى جهات التحقيق.

search