السبت، 05 أكتوبر 2024

01:18 م

الأمم المتحدة تعلن تهجير 450 ألف فلسطيني مع استمرار الحرب

نازحون فلسطينيون - أرشيفية

نازحون فلسطينيون - أرشيفية

روان رضا

A A

كشفت المتحدثة باسم الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في فلسطين، أولجا شريفكو، أن ما يقرب من 450 ألف فلسطيني الآن بدون مأوى نتيجة لعمليات التهجير القسري في رفح الفلسطينية.

وشددت على الأهمية الحاسمة لحماية المدنيين في غزة وضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني، ودعت في الوقت نفسه إلى وضع حد فوري للعدوان الإسرائيلي.

خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أعربت شريفكو عن رفض الأمم المتحدة عمليات النزوح المستمرة في رفح الفلسطينية، كما سلطت الضوء على الظروف الإنسانية الصعبة في غزة، التي استمرت طوال الأشهر السبعة الماضية من الحرب، وحثت على الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي.

صعوبة إيصال المساعدات

كما ذكرت المتحدثة باسم الأمم المتحدة أنهم يواجهون العديد من العقبات في إيصال المساعدات الإنسانية إلى العديد من المناطق في قطاع غزة. والإمدادات الحالية التي تدخل غزة غير كافية، والممرات الإنسانية غير آمنة. ولا بد من ضمان التوزيع العادل للمعونة في جميع أنحاء المنطقة.

نازحون فلسطينيون - أرشيفية

في خضم الصراع الدائر، أبلغت وزارة الصحة في غزة عن خسائر فادحة في الأرواح، حيث ارتفع عدد الأفراد الذين فقدوا أرواحهم بسبب العدوان الإسرائيلي إلى 35 ألفًا و173 شخصًا، مع إصابة 79 ألف و61 آخرين منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى، 7 أكتوبر 2023.

ولا تزال الحالة في قطاع غزة حرجة، مع تشريد عدد كبير من الفلسطينيين، بحاجة ماسة إلى المساعدة.

وأكدت الأمم المتحدة مرارًا ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المدنيين، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، ووضع حد للعنف والتشريد اللذين ابتليت بهما المنطقة.

ويجب على المجتمع الدولي أن يجتمع لمعالجة هذه الأزمة الإنسانية والعمل من أجل تحقيق سلام مستدام في فلسطين.

search