السبت، 05 أكتوبر 2024

06:22 م

العلاج الحر: حملة موسعة على المستشفيات الخاصة بجميع المحافظات

عيادة خاصة جلدية وليزر

عيادة خاصة جلدية وليزر

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة والسكان، الدكتور هشام زكي، إن الإدارة تقوم بالمرور والتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة، من المراكز والعيادات والمستشفيات بشكل دوري، للتأكد من إجراءات التراخيص والسلامة المهنية، وحفاظًا على الصحة العامة.

وأضاف زكي لـ"تليجراف مصر"، أن الأسبوع الماضي شهد حملة موسعة على المستشفيات الخاصة بجميع المحافظات في وقت واحد، ويشهد الأسبوع الحالي، حملة على مختلف المراكز الطبية الخاصة.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة، أن الإدارة تقوم بعمليات رصد دائمة ومتابعة للمنشورات الدعائية للمراكز والعيادات الطبية الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للتأكد من صحة ترخيصها وتراخيص العاملين بها.

وأضاف الدكتور هشام زكي، أن الهدف أيضا من الحملات أن يكون هناك وعي لدى المواطنين بالعيادات والمراكز المرخصة وغير المرخصة، وكذلك أن يكون هناك ردع للمخالفين، حفاظا على الصحة العامة.  

وأوضح زكي، أن الوزارة تحرص على الرقابة الصارمة على المنشآت الطبية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحصولها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى ومراجعة صلاحيات الأدوية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد الماضي، إغلاق عيادة خاصة “جلدية وليزر”، شهيرة تعمل بدون ترخيص، ويديرها منتحل صفة  طبيب بشري، بالمخالفة للقانون، بشارع عباس العقاد، مدينة نصر، بمحافظة القاهرة.

كما تبين أن العيادة تعمل بدون ترخيص، كما أن مالكة العيادة ليس لها صلة بالمجال الطبي، بالإضافة إلى قيام شخص بعلاج الحالات تبين أنه عاطل وينتحل صفة طبيب جلدية.

كما تم ضبط مجموعة من المستحضرات والأدوية الطبية غير المرخصة، بالإضافة إلى أدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها، وتم غلق وتشميع العيادة، وإحالة المخالفات إلى جهات التحقيق.

search