الجمعة، 12 يوليو 2024

05:14 ص

تجارية ولا تحمل مساعدات.. دخول 52 شاحنة إلى غزة لأول مرة منذ أسبوع

معبر رفح الحدودي - صورة أرشيفية

معبر رفح الحدودي - صورة أرشيفية

العريش - حاتم البلك

A A
سفاح التجمع

عبرت من معبر كرم أبو سالم ٥٢ شاحنة تجارية متنوعة تابعة للقطاع الخاص إلى غزة، مساء أمس الثلاثاء، ولأول مرة تدخل فيها شاحنات إلى رفح البري منذ اسبوع عقب اجتياح جيش الاحتلال لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني والسيطرة عليه.

وأوضح مصدر أمني مصري مسؤول، أن الشاحنات دخلت من معبر "كرم أبو سالم" التجاري، مرورا بالشريط الحدودي محور "فيلادلفيا" بين غزة ومصر، إلى حي تل السلطان في جنوب مدينة رفح الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه تم عبور الشاحنات مجانًا وبدون تحصيل أي رسوم أو ضرائب جمركية.

بدوره صرح مصدر مسؤول في الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، بأن قطاع غزة لم يستقبل أية شاحنات منذ بدء الاجتياح الإسرائيلي لمدينة رفح  واحتلال ساحات معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وذلك منذ أسبوع تقريبًا، منوهَا بأن الشاحنات التي مرت من خلال معبر كرم أبو سالم اليوم تجارية، ومحملة ببضائع موجهة لتجار فلسطينيين في قطاع غزة، ولا تحمل مساعدات إنسانية.

يذكر أن يوم الثلاثاء السابع من مايو الجاري، كان شهد اجتياح عسكري من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية، وأعلن عن سيطرته الكاملة على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، كما رفع الأعلام الإسرائيلي، وهو الأمر الذي تسبب في إعاقة إدخال شاحنات المساعدات الإغاثية إلى الأراضي الفلسطينية.

search